نشرة الشروق الاقتصادية ليوم السبت : معيط: تم طرح 6 مبادرات ناجحة لسداد المبالغ المتأخرة لدعم المصدرين

آخر تحديث: السبت 6 مارس 2021 - 5:33 م بتوقيت القاهرة

إعداد- سارة حمزة :

تقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم آخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.
وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم الأخبار الاقتصادية اليوم السبت 6 مارس 2021 ، والتي جاء في مقدمتها:

معيط: تم طرح 6 مبادرات ناجحة لسداد المبالغ المتأخرة لدعم المصدرين

قال محمد معيط ، وزير المالية ، إن الحكومة طرحت 6 مبادرات ناجحة لسداد المبالغ المتأخرة لدعم المصدرين لدى صندوق تنمية الصادرات، كان آخرها المرحلة الثانية من مبادرة «السداد النقدي الفوري لدعم الحكومة للمصدرين» لدى صندوق تنمية الصادرات بخصم تعجيل سداد 15%، خلال الفترة من 7 حتى 28 فبراير الماضي، التي جذبت 1601 شركة مصدرة.
لمزيد من التفاصيل هنا

الضرائب: نتخذ كل الإجراءات لإنجاح موسم الإقرارات الضريبية الحالي

صرح رضا عبدالقادر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، بأن المصلحة تقوم بكل الإجراءات لإنجاح موسم الإقرارات الضريبية الحالي، خاصة مع صدور قرار وزير المالية رقم (296) لسنة 2020، بإلزام الممول من الأشخاص الطبيعيين بتقديم إقراره الضريبى إلكترونيًا، لافتًا إلى أنه بصدور هذا القرار تكون اكتملت منظومة الإقرارات الضريبية الإلكترونية.
لمزيد من التفاصيل هنا

الاتحاد المصري للتأمين يطالب الشركات بتصميم منتجات تلائم الاستزراع السمكي

طالب الاتحاد المصري للتأمين، شركات التأمين العاملة في السوق المحلي القيام بتصميم المنتجات التأمينية الملائمة لطبيعة صناعة الاستزراع السمكي في مصر وتطوير الكوادر البشرية الازمة لتحقيق تلك الأهداف، وذلك في إطار محاولة الاتحاد تلبية الاحتياجات التأمينية للمشروعات الاقتصادية الجديدة.
لمزيد من التفاصيل هنا

الاحتياطي الاستراتيجي من الزيت الخام يكفي 5 أشهر

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن الاحتياطي الاستراتيجي من الزيت الخام يكفي لمدة 5 أشهروأوضحت الوزارة أنه في إطار تعزيز أرصدة البلاد الاستراتيجية من الزيت التمويني تعاقدت الهيئة العامة للسلع التموينية على 60 ألف طن زيت صويا خام صب مستورد
لمزيد من التفاصيل هنا

القوى العاملة: توفير 4307 فرص عمل برواتب تصل لـ10 آلاف جنيه

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أن الوزارة تمكنت من توفير 4307 فرص عمل للذكور والإناث، منها لذوي الاحتياجات الخاصة، فى جميع التخصصات والقطاعات الوظيفية المختلفة، بأجور مجزية تبدأ من 1200 لتصل إلى 10 آلاف جنيه فى بعض المهن وطبقا لخبرة المتقدم، فضلا عن التأمين الصحي والاجتماعي، وذلك من خلال 62 شركة ومصنع قطاع خاص فى 12 محافظة، خلال شهر مارس الجاري.
لمزيد من التفاصيل هنا

التنمية المحلية: المرحلة الثانية لحياة كريمة تخدم 11.6 مليون مواطن بقرى الصعيد

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن المرحلة الثانية من مبادرة حياة كريمة تشمل 51 مركزًا على مستوى 20 محافظة، بعدد قرى 1443، يتبعها أكثر من 11 ألفًا و87 تابعًا وعزبة وكفرًا، مشيرًا إلى أن القرى يعيش فيها ما يزيد عن 17.5 مليون مواطن، منهم 11.6 مليون مواطن في الصعيد.
لمزيد من التفاصيل هنا

تمويل لتطوير ريف الأقصر بـ109 ملايين يورو

وقعت وزارة التعاون الدولي مع بنك التنمية الإفريقي تمويلا بقيمة 109 ملايين يورو لإمداد ريف الأقصر بخدمات الصرف الصحي، كما التقت رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، بالسفير السويسري لبحث التعاون الثنائي بين البلدين.
لمزيد من التفاصيل هنا

24 سفينة إجمالي الحركة الملاحية بموانئ بورسعيد

أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن موانئ بورسعيد سجلت دخول وخروج 24 سفينة خلال عمليات التداول ، وشهد ميناء شرق بورسعيد دخول 4 سفن حاويات، وخروج 3 سفن، ومتواجد على الأرصفة 4 سفن، ومن المنتظر وصول 5 سفن حاويات.
لمزيد من التفاصيل هنا

رئيس شركة تسلا للسيارات يخسر 27 مليار دولار في 5 أيام فقط

خسر الرئيس التنفيذي لشركة «تسلا» الأمريكية لصناعة السيارات، 27 مليار دولار منذ يوم الاثنين الماضي، بسبب ما طال أسهم شركات التكنولوجيا، والعملة الافتراضية البتكوين، من خسائر.

بـ2 مليار جنيه وزير البترول يتفقد تنفيذ مشروع خط غاز مدينة العلمين الجديدة

قام طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية بتفقد أعمال تنفيذ مشروع خط غاز مدينة العلمين الجديدة الجارى انشاؤه بطول ١٢٠ كم وقطر ٣٢ بوصة ممتداً من منطقة العامرية بالأسكندرية حتى مدينة العلمين الجديدة بتكلفة ٢ مليار جنيه

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved