لماذا يُفضل الأواني التيفال للطبخ؟.. خبراء يجيبون

آخر تحديث: السبت 6 مارس 2021 - 11:23 ص بتوقيت القاهرة

سمر سمير

يفضل الكثير من خبراء الطبخ والأطباء استعمال الأواني التي تحتوي على تركيز أعلى من الكربون، وهي التي تسمى "التيفال"؛ وذلك لأنها عبارة عن مزيج من الفولاذ المقاوم للصدأ والحديد الزهر، وهو مناسب لجميع أغراض الطهي.

ونشر موقع "تايمز أوف إنديا" مجموعة من الأسباب التي تجعل الأواني التيفال خيارًا مثاليًا لجميع خبراء الطهي.

• متعدد الاستخدامات

أكد خبراء أن الأواني المصنوعة من الفولاذ الكربوني لديها القدرة على الاحتفاظ بالحرارة، وتتمتع بقدر عال من المتانة، وذلك مقارنة بالمعادن الأخرى، وقد ثبت أيضا أنها تعمل بشكل جيد في الطهي التعريفي والشوايات، وحتى الطهي على نار المخيم.

• تسخين أسرع

يصبح الفولاذ الكربوني ساخنًا بشكل أسرع من الحديد الزهر، حيث يتطلب الحديد الزهر تسخينًا مسبقًا لمدة 10-30 دقيقة، بينما الفولاذ الكربوني يستغرق 3-5 دقائق فقط، ولا يوفر هذا وقت الطهي فحسب، بل أيضًا الكثير من الوقود.

• غير لاصقة

بينما يحتوي الحديد الزهر على سطح محبب، يأتي الفولاذ الكربوني بسطح مثير للإعجاب غير لاصق يجعل الطهي أسهل، ويساعد على منع الصدأ في المقلاة.

• خفيف الوزن

بالمقارنة مع الحديد الزهر أو الفولاذ المقاوم للصدأ، فإن الفولاذ الكربوني أرق وأخف وزنا، حيث تزن مقلاة 10 بوصات من الحديد الزهر حوالي 5-6 أرطال، بينما تزن مقلاة فولاذية كربونية من نفس الحجم 3-4 أرطال.

• خالية من الخدوش

تعد أكبر مشكلة في المقالي غير اللاصقة هي أنه بمرور الوقت يتقشر الطلاء ويصبح من الصعب طهي الأطعمة اللزجة فيها، لكن مع الفولاذ الكربوني بمجرد أن يتم تنعيم المقلاة جيدًا بالزيت، فإنها تمنح سطحًا ثابتًا غير لاصق، ولا داعي للقلق بشأن تقشير القاعدة لأنها تدوم لفترة أطول مقارنة بالمقالي العادية غير اللاصقة.

• غير مكلف

وفقًا للخبراء، تعتبر نقطة السعر واحدة من أكبر نقاط البيع، لكن الحديد الزهر والفولاذ الكربوني متشابهان في السعر، بينما يعتبر الفولاذ الكربوني أرخص من أحواض الفولاذ المقاوم للصدأ.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved