عمرو أديب عن حادث الكريمات: العربية كأنها اتضربت بصاروخ

آخر تحديث: السبت 6 مارس 2021 - 11:50 م بتوقيت القاهرة

أبدى الإعلامي عمرو أديب، استياءه وحزنه الشديد عما نتج عن حادث الكريمات، قائلًا إن الحادث مؤلم وصعب، ولا يمكن تخيله.

وأضاف أديب، أثناء تقديم برنامجه «الحكاية» عبر فضائية «mbc مصر»، مساء اليوم السبت، أن حوادث الطرق في مصر مميتة، معقبًا: «الدم على الأسفلت في مصر مازال مستمرًا».

وذكر الإعلامي أنه من الواضح أن التصادم كان «فظيعًا» وسط هذا الظلام الدامس، مضيفًا أن رقم الضحايا ضخم: «العربية كأنها اتضربت بصاروخ».

وأعرب عن استيائه من زحام السيارات أثناء الحادث، متوجهًا للناس: «عندما ترى عربة الإسعاف اركن شمال أو يمين.. أطفال وسيدات ورجال راحوا».

ولفت إلى أن حوالي من 60 إلى 70% من الحوادث في مصر تتعلق بإطارات فاسدة، مطالبًا الناس بالكشف على الإطارات للحفاظ على أنفسهم وغيرهم.

وتابع: «آن الأوان أن يتم ربط الأحزمة في كل الصفوف، والتشييك على ذلك في كل الميكروباصات.. ومينفعش ترخص سيارة بدون أحزمة.. هذه أساسيات».

وصرحت النيابة العامة بدفن جثامين 18 ضحية في حادث طريق الكريمات، إثر انقلاب سيارة نقل مقطورة على ميكروباص، كان يشق طريقه نحو الظلام، متجهًا من أسيوط إلى القاهرة.

وبالتحقيق مع سائق سيارة النقل المتسبّب في الحادث، تبين أنه أثناء سيره في الطريق المقابل، انفجر إطار السيارة مما تسبب في اختلال عجلة القيادة، وأدى إلى وقوع الحادث.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved