ماتيوس يرفض تغيير قوام المنتخب الألماني

آخر تحديث: السبت 6 مارس 2021 - 3:12 م بتوقيت القاهرة

د ب أ

انتقد لوثار ماتيوس نجم المنتخب الألماني السابق، تجديد دماء المانشافت، مشيرًا إلى أن الأمر لم يؤت ثماره.

جاءت هذه التصريحات للاعب صاحب الرقم القياسي من المباريات الدولية لصحف مجموعة "فونكه" الإعلامية قبل 3 أشهر من انطلاق بطولة اليورو.

وفيما يتعلق بالجدل الدائر حول اللاعبين الدوليين السابقين توماس مولر وهوميلز وجيروم بواتينج، وتفكير لوف في عودتهم، قال ماتيوس "الكلام متأخر بعض الشيء، الكل يعرف منذ فترة طويلة أنك خسرت عامًا بسبب أزمة كورونا، التجديد لم يؤت ثماره ببساطة".

ولم يستبعد لوف، عودة الثلاثي للمنتخب مع بداية بطولة كأس الأمم الأوروبية، وقال للقناة الأولى بالتلفزيون الألماني ولمجلة كيكر، إنه لا ينبغي قطع عملية التجديد أبدًا والسير في اتجاه آخر.

وأضاف لوف أنه "لن يقطع عملية التجديد" في المباريات الثلاث التي يوشك المانشافت على خوضها ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال 2022 ضد أيسلندا ورومانيا ومقدونيا الشمالية.

في الوقت نفسه، قال لوف إن من الممكن " لظروف خاصة أن تبرر إمكانية قطع عملية التجديد".

وأوضح ماتيوس أنه لا يقصد ربط حكمه على وضع المنتخب بخسارته الثقيلة 0-6 أمام نظيره الإسباني في دوري الأمم.

وشدد "المسألة لا تعتمد أبدًا على مباراة واحدة بل انطباع عام، الخسارة بستة أهداف نظيفة أمر وارد والنتائج في محصلتها النهائية لم تكن سيئة".

وأضاف ماتيوس أن المنتخب الوطني يملك لاعبين جيدين، مشيرًا إلى أن مشكلة المنتخب تكمن في الدفاع.

وأتم "أنا أعول كثيرًا على روديجر، كما أن جينتر وسولي يؤديان مهمتهما على نحو طيب، لكنهما لا يزالان بعيدين عن الوصول لمستوى لاعبين من أمثال هوميلز أو بواتينج في ذروة تألقهما".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved