الإسكان: تأثيث وتجهيز عدد من الوحدات البديلة لأهالي الوراق في منطقة مطار إمبابة

آخر تحديث: الإثنين 6 مارس 2023 - 3:40 م بتوقيت القاهرة

محمد علاء

أعلن المهندس أسامة شوقي، رئيس جهاز تنمية الوراق الجديدة، تأثيث عددٍ من الوحدات السكنية البديلة بالمجان بمنطقة مطار إمبابة، لمستحقيها من أهالي جزيرة الوراق، وذلك بمشاركة وزارة التضامن الاجتماعي.

وأوضح شوقي، في بيان لوزارة الإسكان اليوم، أن ذلك يأتي في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية، بإشراك وزارة التضامن في جانب تأثيت السكن البديل لأهالي الجزيرة، وأن الأثاث والأجهزة التي تم تسليمهما للأهالي تضم أجهزة كهربائية (شاشات عرض - غسالات - سخانات - بوتاجازات - ثلاجات)، وغير ذلك من الأجهزة الكهربائية المختلفة اللازمة للمعيشة، بجانب تسليم أثاث به غرف نوم كاملة، وغرف أطفال، وأنتريهات؛ لضمان توفير جودة الحياة لأهالي جزيرة الوراق الذين اختاروا محور الوحدات السكنية البديلة.

وأشار المهندس أسامة شوقي، إلى التأكد من نوعية وجودة الأجهزة والأثاث التي تم توفيرهما لأهالي الجزيرة بالوحدات السكنية البديلة.

ونوه رئيس جهاز تنمية الوراق الجديدة، بأنه سبق إجراء حوالي 26 قرعة علنية لأهالي جزيرة الوراق الذين اختاروا محور الوحدات السكنية البديلة بمناطق أكتوبر الجديدة وحدائق أكتوبر ومنطقة مطار إمبابة والعبور، وتسليم المستحقين خطابات التخصيص، موضحا بها رقم العمارة ورقم الوحدة والمنطقة، وذلك تنفيذا لتوجيهات وزير الإسكان بتيسير إجراءات التعامل مع أهالي جزيرة الوراق، وكذا توفير البديل المناسب والرضائي لأهالي الجزيرة.

وأضاف أنه بعد الانتهاء من إجراء القرعات العلنية، وإجراءات تسليم الوحدات البديلة، يتم التنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي، لتأثيث وتجهيز الوحدات البديلة للمنتقلين بالمجان، مشيرا إلى أنه جارٍ استكمال العمل بجميع المحاور الرضائية لأهالي جزيرة الوراق.

وذكر أن المستفيدين سبق وأن أقدموا بأنفسهم على اختيار أوراق الاقتراع المدون بها تفاصيل تشمل أرقام الوحدات والعمارات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved