العناني: بعض السائحين طلبوا البقاء في مصر على أن يدفعوا نفقات الإقامة وتقديم الكشف الطبي

آخر تحديث: الإثنين 6 أبريل 2020 - 11:02 م بتوقيت القاهرة

أسماء الدسوقي

قال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، إن بعض السائحين طلبوا البقاء في مصر ودفع نفقات الإقامة وتقديم إقرار الكشف الطبي لضمان صحتهم من فيروس كورونا المستجد (كوفيد- ١٩)، مضيفًا: «تلقيت اتصالات شكر من دول عديدة لمساندتهم في الأزمة، مثل الصين وإيطاليا وألمانيا وفرنسا».

وأضاف «العناني» في مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي» المُذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، أن عدد السائحين الموجودين داخل مصر حاليًا لا يتجاوز 700 شخصًا من جميع الدول، مؤكدًا على حسن التعامل مع السائحين بكافة جنسياتهم.

وذكر أن بعض الدول أرسلت طائرات لنقل رعاياها، أما السائحين الذين قرروا البقاء فسيظلوا طوال فترة رحلتهم لحين الرغبة في المغادرة، لافتًا إلى إمداد الإقامة لمن يرغب منهم.

وأشار إلى تقليل العمالة في المتحف المصري الكبير، نظرًا لأن المتحف يعتمد على العديد من الخبراء والشركات الأجانب، منوهًا باستئناف العمل على مدار الـ 24 ساعة فور إتاحة الفرصة، ليصبح المتحف جاهزًا في الوقت الذي يحدده الرئيس عبدالفتاح السيسي في عام 2021.

ونوه باستمرار العمل في المشروعات القومية، مثل متحف شرم الشيخ والمركبات الملكية، لاستعداد مصر ببنية تحتية قوية أثرية وسياحية وفندقية بعد انتهاء الأزمة، لافتًا إلى تشديد الرئيس السيسي على رفع كفاءة المطارات وشوارع المدن السياحية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved