فيديو.. هل ينقل حيوانك الأليف عدوى كورونا؟.. مدير الوقاية البيطرية يجيب

آخر تحديث: الإثنين 6 أبريل 2020 - 9:14 م بتوقيت القاهرة

أسماء الدسوقي

قال الدكتور صبري زينهم، مدير عام الوقاية البيطرية، إن فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) لا ينتقل من الحيوان الأليف إلى الإنسان، على الرغم من أنه فيروس حيواني في الأساس، مضيفًا أن الفصيلة القططية هي أكثر الحيوانات عرضة للإصابة بالفيروس.

وأضاف «زينهم» خلال لقاء ببرنامج «الآن» المُذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الاثنين، أنه حتى الآن لم يثبت انتقال الفيروس المستجد من حيوان أليف إلى إنسان، مطمئنًا بأنه حتى في حالة إصابة الحيوان الأليف بهذا الفيروس، فإنه لا ينقل العدوى للإنسان.

ونصح باتخاذ بعض الإجراءات الاحترازية للمحافظة على سلامة الحيوانات الأليفة داخل المنزل، شملت تجنب الاختلاط، وارتداء الكمامة أثناء التعامل خلال تقديم الطعام أو الشراب أو التنظيف، وغسل اليدين جيدًا قبل وبعد التعامل معه، مشددًا على تسليمه لإحدى جمعيات الرفق بالحيوان في حال عدم الرغبة بوجوده في المنزل، بدلًا من إلقائه في الشارع، خوفًا من العدوى.

وأشار إلى حظر أسواق بيع الحيوانات البرية في مصر، حتى قبل ظهور فيروس (كوفيد- 19)، وفقًا لقانون البيئة لعام 1994، واتفاقية الأمم المتحدة، التي تمنع الاتجار بالحيوانات البرية، وعدم تداولها إلا داخل حدائق الحيوان.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved