تصل إلى 40 جنيها.. السكة الحديد ترفع غرامات استقلال القطارات دون تذكرة

آخر تحديث: الإثنين 6 أبريل 2020 - 4:26 م بتوقيت القاهرة

أحمد سعداوي

قررت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، زيادة قيمة الغرامات المفروضة على استقلال القطارات المكيفة والنوم والمميزة والضواحي بدون تذكرة، على أن يبدأ تطبيق الزيادة الجديدة من غد الثلاثاء.

وأقرت الهيئة زيادة جديدة في قيمة الغرامة للركاب المخالفين، لتصبح 40 جنيهًا لركاب قطارات الـvip وقطارات النوم بدلًا من 30 جنيهًا، ورفع قيمتها لركاب القطارات المكيفة الإسباني والفرنساوي لتصبح 30 جنيهًا بدلًا من 20 جنيهًا، والقطارات المميزة والمطورة لتصبح 20 جنيهًا بدلًا من 10 جنيهات، وقطارات الضواحي وخطي أبو قير بالإسكندرية و23 يوليو لتصبح 15 جنيهًا بدلًا من 5 جنيهات.

ونص قرار هيئة السكة الحديد على الإبقاء على حصة مشرف القطار في قيمة الغرامة كما هو دون تعديل وفقا للتعليمات الانضمامية رقم 6 لسنة 2019 على أن تؤول باقي الغرامة إلى الهيئة، حيث يحصل الكمسرى على 40% من قيمة الغرامات التي يحصلها.

وطالب القرار، مشرفي القطارات (الكمسارية) بتصحيح قيمة الغرامة على إيراد 14 بالعهدة المستعملة حاليًا قبل صرفها للركاب بالقطارات لحين طباعة العهدة الجديدة.

ونص على أن توقع الغرامة على من يتواجد في القطارات الإسبانية والفرنساوية ويحمل تذكرة مخفضة ولا يحمل ما يخول له الحصول على التخفيض، كما يتم تحصيل فرق الأجرة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved