الصحة العالمية: حفل عالمي على الهواء لنجوم الفن حول العالم في 18 إبريل لجمع التبرعات لمكافحة كورونا

آخر تحديث: الإثنين 6 أبريل 2020 - 8:41 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ

أعلن الدكتور تادروس ادهانوم، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية- فى مؤتمر صحفي في جنيف مساء اليوم الاثنين بمشاركة عبر دائرة تليفزيونية للنجمة العالمية ليدى جاجا وكذلك هيو ايفانز أحد قيادات صناعة الترفيه فى العالم- عن حفل عالمي سيبث على الهواء مساء يوم 18 إبريل الجاري لكل العالم تحت شعار (عالم واحد معا في المنزل)، ويهدف إلى جمع التبرعات لمكافحة وباء كورونا وشراء معدات الوقاية والحماية من الفيروس.

من جهته، قال ايفانز - خلال المؤتمر- إن الحفل سيجمع أشهر الفنانين والمواهب من كل أنحاء العالم، ويعد مشاركة خيرية في إطار مبادرة منظمة الصحة العالمية التى تحمل اسم (صندوق تضامن) لجمع التبرعات والمساهمات لمكافحة وباء كورونا فى كل العالم وبخاصة فى الدول الفقيرة.

من جانب آخر، حذّر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية من أن يتم استخدام الكمامات الطبية للجميع في المجتمعات المختلفة؛ وبما قد يؤدى إلى نقصها وعدم توفرها للطواقم الطبية التي تعمل في الخطوط الأمامية لمكافحة الفيروس، وحث على استخدامها للطواقم الطبية ولمن يقومون على رعاية مصابين في المنزل.

وشدد ادهانوم على أن استخدام الكمامات يجب أن يتم في إطار مقاربة شاملة لا تقتصر على استخدامها للحماية فقط، ولكن إلى جانب التباعد الاجتماعي وغسيل اليدين، إضافة إلى إجراء الاختبارات وعزل الحالات المصابة وعلاجها وتتبع الحالات المخالطة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved