فيديو.. هشام نزيه: مشاهدة حفل موكب المومياوات أكثر لحظة مرعبة

آخر تحديث: الثلاثاء 6 أبريل 2021 - 1:18 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال الموسيقار هشام نزيه، ملحن موسيقى حفل موكب المومياوات الملكية، إن مشاهدة حفل موكب المومياوات كانت أكثر لحظة مرعبة وموترة له على المستوى الشخصي، مؤكدًا أنه كان واثقًا بتقديم العمل بشكل رائع.

وأضاف نزيه، خلال لقاء لفضائية «العربية»، صباح الثلاثاء، أنه يحاول الوصول للموسيقى التي لم يسمعها من قبل أثناء عمله على التأليف، معلقًا: «يجب أن تدهشني وتدهش المستمع، لأن العمل لو لم يكن مدهشًا سيكون محبطًا».

وأعرب عن سعادته برد فعل المواطنين على الحفل، قائلًا إنهم حاولوا وضع سيناريوهات لطريقة التصرف حال وقوع مشكلات، وخاصة أن الحدث لم ينفذ مسبقًا بتلك الكيفية في أي مكان بالعالم.

وذكر المؤلف الموسيقي، أنه تعاون مع المايسترو نادر عباسي على الحالة التي يرغبون في وضع المواطنين فيها، إلى جانب الشكل النهائي الذي يجب الوصول إليه العرض، لافتًا إلى أن الأمر استغرق وقتًا كبيرًا قبل العرض الفعلي.

ولفت إلى أن صعوبة الاستعانة باللغة المصرية القديمة تكمن في التركيز على النطق المناسب، موضحًا أنهم استعانوا بمراجع وأساتذة متخصصين؛ لضمان عدم الوقوع في أخطاء غير مناسبة.

وأشار نزيه، إلى أنه كان خائفًا منذ بداية الحديث عن الموكب وحتى انتهائه؛ بسبب اشتراك العديد من العناصر بالحدث، مضيفًا: «كنت مسؤولا عن تأليف الموسيقى إلى جانب الحجم الضخم للأوركسترا وشخصية كل مطرب المختلفة عن الأخرى، فضلًا عن التواجد على الأرض والميدان».

ووصل موكب المومياوات الملكية، مساء السبت، إلى المتحف القومي للحضارة بالفسطاط، حيث استقبله الرئيس عبدالفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار.

ونقلت المومياوات من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة بالفسطاط، بحضور مديرة منظمة اليونسكو، أودري أزولاي، والأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، زوراب بولوليكاشفيلي، وشخصيات دولية ومحلية معنية بالتراث الإنساني والعالمي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved