9 مايو.. الحكم في اتهام مأمور قسم حدائق القبة وآخرين بقتل متظاهري ثورة يناير

آخر تحديث: الثلاثاء 6 أبريل 2021 - 2:51 م بتوقيت القاهرة

حددت الدائرة الأولى إرهاب المنعقدة بمأمورية طرة، اليوم الثلاثاء، جلسة 9 مايو المقبل، للنطق بالحكم في إعادة إجراءات محاكمة 8 ضباط و4 أمناء شرطة، بتهمة قتل المتظاهرين فى منطقة حدائق القبة عام 2011، فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"قتل متظاهري حدائق القبة".

صدر القرار برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين حسن السايس وطارق محمود محمد، وبحضور حمدي الشناوي الأمين العام لمأمورية طرة وسكرتارية طارق فتحي.

وكانت محكمة جنايات القاهرة قضت بمعاقبة 11 ضابطًا وأمين شرطة من قسم شرطة حدائق القبة بالحبس لمدة عام مع وقف التنفيذ، وبراءة 3 آخرين؛ لاتهامهم فى القضية.

كانت النيابة العامة قد اتهمت 8 ضابط و3 أمناء شرطة، من قسم شرطة حدائق القبة، بقتل المتظاهريين في غضون عام 2011 أثناء أحداث شهر يناير، واتهمت النيابة الضباط وأمناء الشرطة، بأنهم بيتوا النية وعقدوا العزم على قتل بعض المتظاهرين خلال الأحداث وذلك بدافع بث الرعب والخوف في قلوب المتظاهرين وتفرقتهم.

وأضاف أمر الإحالة أن المتهمين استخدموا الأسلحة النارية والخرطوش بالمخالفة للقواعد والتعليمات المنظمة لاستخدام تلك الأسلحة في تلك الأحوال، موضحًا أن المتهم الأول العميد "إ.خ" أطلق الأعيرة النارية على المتظاهرين من سلاحه الميري أمام قسم شرطة حدائق القبة الأمر الذي أسفر عن مقتل الكثيرين منهم وإصابة آخرين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved