جامعة عين شمس تتواصل تليفونيا مع أبنائها أعضاء البعثات والمنح بالخارج

آخر تحديث: الخميس 6 مايو 2021 - 11:27 ص بتوقيت القاهرة

تواصل مكتب رعاية المبعوثين بجامعة عين شمس، تليفونيا خلال الأسبوع الحالي، مع أعضاء البعثات والمنح والمهمات العلمية من أبناء جامعة عين شمس بالخارج؛ للاطمئنان على تقدمهم في برامجهم الدراسية المختلفة والتعرف على الأبحاث المختلفة التي يقدموها الآن لخدمة المجتمع الدولي، بناء على توجيهات الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة، والدكتور أيمن صالح، نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث.

وقال الدكتور أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، إن هذه الاتصالات تأتي في إطار حرص جامعة عين شمس على متابعة أبنائها من أعضاء هيئة التدريس المبعوثين بالخارج وإيمانا منها بالدور الذي يقومون به في النهوض بتصنيف الجامعة على المستوى الدولي لتصبح منافسا قويا في شتى مجالات العلوم، الآداب، والفنون.

وأثناء هذه الاتصالات، تناول الدكتور عبدالله سامي المشرف العام على مكتب رعاية المبعوثين بجامعة عين شمس الحديث مع أعضاء البعثات والمنح المختلفة للاطمئنان عليهم والتأكد من عدم وجود أية مشاكل لديهم، مع تقديم النصح بمتابعة الملحقيات الثقافية لجمهورية مصر العربية بالخارج لتسهيل كل الإجراءات.

ونقل الدكتور سامي، تهنئة الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة، والدكتور أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، بشهر رمضان الكريم وعيد القيامة المجيد.

وخلال الاتصال تناول المشرف العام على مكتب رعاية المبعوثين بالجامعة، وصف الأدوار المختلفة التي يقوم بها المكتب لرعاية المبعوثين أثناء المراحل المختلفة للابتعاث، بما في ذلك الإعلان عن الندوات والمنح والبعثات المختلفة التي تعلنها الإدارة المركزية للبعثات والمؤسسات والجامعات العالمية.

وتعرف الدكتور عبدالله سامي، على قصص النجاح التي يقدمها أبناء جامعة عين شمس بالخارج في شتى مجالات التعليم والبحث العلمي.

وخلال الاتصال، ألقى الدكتور سامي، الضوء على التطور الذي تشهده جامعة عين شمس في الآونة الأخيرة في مجال البحث العلمي وكامل التشجيع الذي يقدمه رئيس الجامعة للاهتمام بالباحثين والباحثات من أعضاء هيئة التدريس بجامعة عين شمس، بما في ذلك الدعم والتشجيع على تقديم المشروعات البحثية والنشر الدولي.

وقال: "عندما بدأت في الحديث تليفونيا مع كل مبتعث شعرت بالفخر لأنني اتحدث مع سفير رفيع المستوى للجامعة وللوطن بالخارج، تناولنا سويا مناقشات علمية عن موضوعاتهم البحثية التي تؤكد أن برامج الدراسة بجامعة عين شمس لها صدى دولي مرئي على كل المستويات وفي المجالات كافة".

وأضاف: "المبعوثون من جامعة عين شمس يقدمون دراسات رائدة في المجالات المختلفة بداية من دراسة اللغات الأجنبية المختلفة، دراسات العلوم الهندسية، دراسات علوم الحاسوب، وحتى أمن المعلومات والعلوم المختلفة".

وعبر أعضاء البعثات والمنح والمهمات العلمية عن سعادتهم البالغة بالاهتمام الذي توليه الجامعة لهم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved