وزير الخارجية القطري: نرفض أي وصاية علينا.. ولن نتخذ أي إجراءات تصعيدية

آخر تحديث: الثلاثاء 6 يونيو 2017 - 11:20 ص بتوقيت القاهرة

القاهرة - د ب أ:

أكد وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، رفض بلاده أي محاولة لفرض وصاية عليها، وقال إنه لن تكون هناك إجراءات تصعيدية من الجانب القطري.

وقال في مقابلة مع قناة الجزيرة: «الإجراءات التي تم اتخاذها أحادية الجانب من هذه الدول. ولن يكون هناك إجراءات تصعيدية في المقابل لأن قطر ترى أنه يجب أن تحل الخلافات على طاولة حوار في جلسة مكاشفة ومصارحة».

وأكد وزير الخارجية القطري أن التصعيد ضد قطر سبقته حملة تحريض غير مسبوقة شملت إساءات طالت رموز الدولة، ولم تقابلها الدوحة بالمثل ولكن اختارت التعامل مع الموضوع بحكمة.

وأشار إلى أن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني قرر تأجيل خطاب كان مقررا أن يلقيه مساء أمس الإثنين؛ من أجل منح فرصة لجهود الوساطة التي يقودها أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح.

وتحدث الوزير عن تلقيه العديد من الاتصالات وإجرائه اتصالات أخرى مع عدد من نظرائه الذين عبروا عن أملهم في احتواء الخلاف الخليجي بأقرب وقت، وأكد تلقي عروض من أجل الوساطة، إلا أنه أوضح أن قطر تتمسك بحل الخلافات داخل المنظومة الخليجية.

وأكد أن علاقات قطر استراتيجية وممتازة مع المؤسسات الأمريكية الرسمية، ولا تقاد عبر المؤسسات الهامشية المتطرفة.

وكانت كلًا من (السعودية، والبحرين، والإمارات، ومصر) أعلنت فجر الإثنين عن قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وطلبت من الدبلوماسيين القطريين المغادرة، وأغلقت المجالات الجوية والمنافذ البرية والبحرية مع الدوحة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved