2000 مصنع ملابس تطلب رخصة تصنيع الكمامات

آخر تحديث: السبت 6 يونيو 2020 - 10:26 م بتوقيت القاهرة

محمود مقلد:

تلقت وزارة الصناعة طلبات من حوالى 2000 مصنع ملابس جاهزة للحصول على رخصة تصنيع وانتاج الكمامات وفقا للاشتراطات التى حددتها الوزارة.
ويعد السماح لمصانع الملابس الجاهزة بإنتاج وتصنيع الكمامات بمثابة طوق النجاة لتلك الاستثمارات التى تكبدت خسائر فادحة خلال الفترة الماضية بسبب توقف عمليات الانتاج والتصدير بعد تفشى جائحة كورونا.
مارى لويس، رئيس المجلس التصديرى للملابس الجاهزة، قالت إن دخول مصانع القطاع فى عملية تصنيع الكمامات فرصة وطوق نجاة لمعظم المصانع الصغيرة، أضافت أن تلك الفترة تعد من أصعب الفترات التى مرت على صادرات قطاع الملابس الجاهزة بسبب توقف الصادرات وانخفاض حجم المبيعات فى السوق المحلية.

محمد قاسم رئيس المجلس التصديرى للملابس الجاهزة السابق قال إن أزمة كورونا غيرت كل شىء حيث لا معارض ولا بعثات ولا عقود حتى الآن بسبب الوضع المتردى فى معظم اسواق العالم، مؤكدا ان دخول مصانع القطاع فى مجال تصنيع الكمامات فى اطار خطة التعايش التى اعلنت عنها الحكومة امر جيد وسيساعد الكثير من الشركات على التواجد فى السوق مرة اخرى والعودة إلى العمل بعد توقف لعدة شهور.
د. محمد عبدالسلام رئيس غرفة الملابس الجاهزة والمفروشات المنزلية باتحاد الصناعات، قال ان هناك انتعاشا كبيرا سيعود على المصانع بعد الحصول على الموافقات اللازمة لتنصينع الكمامات خاصة ان السوق متعطشة وهناك طلب كبير على الكمامات بالاسواق.
واضاف عبدالسلام ان هناك إقبالا كبيرا من المصانع على الحصول على الموافقات اللازمة، السوق المصرية كبيرة هناك 100 مليون مواطن معظمهم سيحتاجون لكمامات حتى لا يتعرضوا لدفع الغرامات، لدينا القدرة على الوفاء باحتياجات السوق نظرا للامكانيات الكبيرة لمصانع القطاع.

الجدير بالذكر أن الحكومة أعلنت عن تنفيذ خطة للتعايش مع فيروس كورونا المستجد اعتبارا من منتصف شهر يونيو المقبل، يتخللها فرض غرامات تصل إلى 4 آلاف جنيه على المخالفين الذين لا يرتدون الكمامات فى المواصلات العامة والهيئات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved