فيديو.. محمد علي خير: الإعلام الدولي قاعد للسيسي على السقطة واللقطة

آخر تحديث: السبت 6 يونيو 2020 - 11:28 م بتوقيت القاهرة

قال الإعلامي محمد علي خير، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى واجه تحديات غير مسبوقة بعد مرور ست سنوات على حكمه، مشيرًا إلى أنه واجه ست تحديات خطيرة أولها أن حدود مصر الأربعة مهددة لأول مرة في التاريخ، والثاني تهديد مياه النيل الذي لم يحدث طوال السبعة آلاف سنة.

وأضاف أثناء تقديمه برنامج «المصري أفندي» عبر فضائية «القاهرة والناس»، مساء اليوم السبت، أن ثالث تحدي واجه «السيسي» هو تحدي الإرهاب، موضحًا أن الإرهاب ليس محليًا مثلما كان يحدث في عهد الرئيس السابق حسني مبارك، لكنه إرهاب دولي منظم مدعوم من دول أخرى.

ولفت «خير» إلى أن التحدي الرابع يتمثل في الانهيار الاقتصادي حتى كاد أن يصل الدولار إلى 20 جنيهًا، إضافة إلى ضعف الاحتياطي النقدي مع أزمة كهرباء وطرق، مضيفًا أن التحدي الخامس هو انهيار الدولة المصرية.

وتابع: «التحد السادس تمثل في إرهاب الإعلام الدولي، حيث كان يتم عد الأنفاس على السيسي في الإعلام الدولي وقاعدين له على السقطة واللقطة، ومفيش رئيس مصري اتقعد له زي السيسى»، بحسب تعبيره.

واستطرد: «أنا أتحدث في توصيف المشهد طوال ست سنوات مضت، وكل رئيس حكم مصر من وقت جمال عبدالناصر إلى الان كان لديه تحد أو اثنين، لكن السيسى كان لديه ست تخديات»، ذاكرًا أن السيسى وقف وقبل التحدي ونجح في الكثير منها.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved