السيسي يعلن إطلاق مبادرة القاهرة لإنقاذ ليبيا

آخر تحديث: السبت 6 يونيو 2020 - 1:33 م بتوقيت القاهرة

أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، إطلاق مبادرة القاهرة لحل الأزمة الليبية، مشددًا على ضرورة وقف إطلاق النار في ليبيا بالكامل اعتبارا من يوم الأحد.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي جمع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، مع المشير خليفة حفتر قائد الجيش الوطني الليبي، في القاهرة، مساء اليوم السبت، أن المبادرة تشمل خروج القوات الأجنبية كافة من الأراضي الليبية، فضلا عن تفكيك الميليشيات وإتاحة مهمة الجيش في حربه التطهيرية على الإرهاب.

واستقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي المشير خليفة حفتر "قائد الجيش الوطني الليبي" ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح في قصر الاتحادية.

وأكد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، بسام راضي، في بيان له أن الاجتماع يعقد بحضور وزير الدفاع المصري الفريق أول محمد زكي، ورئيس المخابرات العامة عباس كامل، ووزير الخارجية سامح شكري، بالإضافة إلى رئيس مجلس النواب المصري علي عبدالعال.

ولفت المتحدث إلى أن الاجتماع يأتي "من منطلق حرص مصر الثابت على تحقيق الاستقرار الأمني والسياسي في ليبيا وشعبها الشقيق، باعتبار أن أمن ليبيا امتداد للأمن القومي المصري، بالإضافة إلى تأثير تداعيات الوضع الليبي الراهن على المحيط الإقليمي والدولي".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved