نقيب الزبالين يكشف طرق جمع القمامة في زمن كورونا

آخر تحديث: السبت 6 يونيو 2020 - 11:48 م بتوقيت القاهرة

قال شحاتة المقدس، نقيب الزبالين، إنه للمحافظة على صحة المواطنين في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد، يجب التخلص من الكمامات وجميع أدوات الوقاية من كورونا ووضعها داخل أكياس بلاستيكية، ثم إلقائها في صناديق القمامة وإخراجها من داخل المنزل؛ لعدم العدوى من تلك القمامة أو من صاحب الشقة.

وطالب "المقدس"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي حسن عثمان، في برنامج "وطن رقمي"، المذاع على قناة "الحدث اليوم"، العاملين فى جمع القمامة بعدم الصعود إلى الشقق فى أى عمارة دون ارتداء الكمامة والجوانتي للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وأوضح نقيب الزبالين أننا نتخلص من القمامة بشكل آمن حيث تم إجراء بروتوكول مع وزارة الصحة والسكان ووزارة التنمية المحلية ووزارة البيئة، والتى خصصت لنا ثلاثة أماكن لدفع أدوات الوقاية من فيروس كورونا بشكل أكثر آمانًا وهى "شبرامنت ومايو وبلبيس".

وتابع: "وعي المواطن ما نُراهن عليه خاصة وأنه لا يجوز أن يأخذ البواب كيس القمامة الخاص بالمواطن ويضعه بجوار المنزل؛ خاصة وأن النتاش سيأخذ كيس القمامة ويفرز منه الأجسام الصلبة ويترك الباقي فى الشارع، كما يأتى العتال ويأخذ الكمامة والجوانتي ويُعيد غسلها وبيعها مرة أخرى بطرقه الخاصة مما يسبب تفشي سريع لفيروس كورونا المستجد.

وأشاد إلى أن الزبالة فى مصر تختلف عن أوروبا، لافتًا إلى أن التطبيق الخاص على التليفون المحمول لاستدعاء الزبال غير مجدى داخل مصر، منوهًا بأننا نجمع القمامة ونتخلص منها بشكل آمن بعد تدويرها، مطالبًا بتوفير جميع أدوات الوقاية لجامعى القمامة للحماية من فيروس كورونا على مستوى الجمهورية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2020 ShoroukNews. All rights reserved