إحلال المركبات: تسليم 1000 سيارة ملاكي وأجرة منذ إطلاق المبادرة

آخر تحديث: الأحد 6 يونيو 2021 - 3:55 ص بتوقيت القاهرة

أعلن أحمد عبد الرازق الناطق باسم مبادرة إحلال السيارات، تسليم 1000 سيارة جديدة بين ملاكي وأجرة منذ إطلاق المبادرة في 4 يناير الماضي حتى الأول من يونيو الجاري.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «التاسعة» الذي يقدمه الإعلامي يوسف الحسيني على القناة الأولى، مساء السبت، إن مد مظلة المبادرة لتشمل سيارات المكيروباص كان مخططًا منذ انطلاق المبادرة، لافتًا إلى أن الشركات التي تنتج الميكروباص في مصر كانت تستعد على مدار الفترات الماضية بطاقات إنتاجية ومكونات محلية بما يتوافق مع كافة شروط المبادرة.

وأضاف أنه بدءًا من أول يوليو المقبل ستتاح فرصة التقديم الإلكتروني للمبادرة للراغبين في إحلال الميكروباص، لافتًا إلى أن الشروط تشمل مرور 20 سنة أو أكثر على تاريخ صنع السيارة، وأن تكون الرخصة سارية أثناء التسجيل، وألا يقل سن المتقدم عن 21 عامًا ولا يزيد عن 65 عامًا في حالة التقسيط.

وأوضح أنه يمكن التجاوز عن الأقصى للسن في حالة الشراء نقدًا، مؤكدًا أن هذا الشرط خاص بالقطاع المصرفي "البنوك" التي تمول المبادرة فيما يخص تقسيط السيارات سواء على سبع أو عشر سنوات.

ولفت إلى أن هناك مجموعة من الحوافز المالية التي تقدمها الدولة للمتقدمين للمشاركة في مبادرة الإحلال، بينها دفع مقدم السيارة بنسبة 10% من سعر الملاكي بحد أقصى 22 ألف جنيه، و25% من سعر الميكروباص بحد أقصى 65 ألف جنيه، و20% بالنسبة للتاكسي بحد أقصى 45 ألف جنيه.

وهذا الحافز الذي تقدمه الدولة، وصفه المتحدث، بـ«الحافز الأخضر»، يشمل مجمل تمويله سبعة مليارات و100 مليون جنيه على مدار ثلاث سنوات مقبلة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved