المجلس الثقافي البريطاني يطلق حملة عالمية لمواجهة الطوارئ المناخية قبل قمة COP26

آخر تحديث: الأحد 6 يونيو 2021 - 5:56 م بتوقيت القاهرة

أحمد عواد

أطلق المجلس الثقافي البريطاني، حملة عالمية جديدة لمعالجة حالة الطوارئ المناخية في الفترة التي تسبق قمة COP26 في نوفمبر.

ويطلق المجلس الثقافي البريطاني الحملة، الخميس، الساعة 10 صباحا بندوة مجانية يستضيف بها المصري أحمد ياسين مؤسس بانلاستيك وهي مؤسسة مجتمعية بيئية مهتمة بمشكلة النفايات البلاتسيكية، ورئيس مؤتمر الأمم المتحدة السادس والعشرون بشأن تغير المناخ (COP26) وزير الدولة البريطاني للأعمال والطاقة والاستراتيجية الصناعية السابق ألوك شارما، ورئيسة المجلس الثقافي البريطاني ستيفي سبرينج والتي كانت قد زارت مصر في أول زيارة خارجية لها بعد توليها المنصب في 2019.

وتستضيف المملكة المتحدة مؤتمر الأمم المتحدة السادس والعشرون بشأن تغير المناخ (COP26) في غلاسكو، إسكتلندا في الفترة من 1 إلى 12 نوفمبر ، ويدعم المجلس الثقافي البريطاني طموح حكومة المملكة المتحدة بأن يكون COP26 هو الأكثر شمولاً على الإطلاق من خلال استخدام شبكاته العالمية لإلهام ملايين الأشخاص حول العالم لاتخاذ إجراءات ضد تغير المناخ.

وقالت كيت إيوارت بيجز، الرئيس التنفيذي المؤقت للمجلس الثقافي البريطاني: “يفخر المجلس الثقافي البريطاني بدعم أهداف COP26 لتوحيد الناس في جميع أنحاء العالم للتصدي لتغير المناخ، من خلال حملة Climate Connection، سنستفيد من خبرتنا في التعليم والفنون والتبادل الثقافي لربط الشباب وصانعي السياسات والمعلمين ومحترفي اللغة الإنجليزية من حول العالم للعمل معًا لإيجاد حلول مبتكرة لأكبر حالة طوارئ عالمية نواجهها".

وقالت إليزابيث وايت مديرة المجلس الثقافي البريطاني في مصر: "أحد أهم أهدافنا هو خلق الفرص للشباب ونعمل على ذلك منذ 80 سنة في مصر من خلال التعليم، وكذلك من خلال خلق حوار لإيجاد حلولا شمولية وبناءة تخدم الجميع. وفخورون بوجود بأحمد بين المتحدثين في هذا الحدث العالمي، الصناعات البديلة للبلاستيك".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved