برلماني عن إنشاء ميناء المكس: السيسي يعيد بناء مصر الجديدة

آخر تحديث: الأحد 6 يونيو 2021 - 8:23 م بتوقيت القاهرة

قال النائب محمد حمزة، عضو مجلس الشيوخ، إن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإنشاء ميناء المكس سيجذب المزيد من الاستثمارات والمشروعات الاقتصادية، خاصة مع ظهور استكشافات نفطية جديدة، وتطوير مشروعات النفط والغاز المرتقبة، بجانب زيادة الشحن التجاري المحركً الأساسي للنمو العالمي، حيث تمثل تدفقات التجارة البحرية عبر البحر الأبيض المتوسط 25% من حركة المرور العالمية.

وأضاف حمزة، في بيان له اليوم، أن التجارة والنقل العالميين هما جزء من سوق شديدة المنافسة، وأن جميع الموانئ بلا استثناء توجد في الخطوط الأولى للمنافسة الدولية، موضحا أن إنشاء ميناء المكس طبقًا لتوجيهات الرئيس السيسي سيؤدي إلى زيادة الدخل القومي وتوفير فرص عمل للشباب.

وأشار إلى أن الرئيس السيسي يدرك جيدًا أهمية التوسع في إنشاء الطرق والموانئ بمشروعات جديدة، مضيفا أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي كا يتفقد بالأمس ميناء السخنة والتوسعات التي تتم فيه، واليوم قرار جديد بإنشاء ميناء المكس.

وتابع: "الرئيس يعمل لصالح الأجيال القادمة ويعيد بناء مصر الجديدة، ومصر ستصبح مركز لوجستي عالمي ومحوري في حركة التجارة العالمية".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه اليوم خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء ووزير النقل، بإعداد دراسة متكاملة لإنشاء ميناء المكس، بين مينائي الإسكندرية والدخيلة، وذلك لينضم لمجموعة الموانئ المصرية المطورة، وفق أعلى المعايير على البحرين الأحمر والمتوسط، بما يتماشى مع مكانة مصر الجغرافية كهمزة وصل بين الشرق والغرب.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved