رئيس جامعة عين شمس ونائبه لشئون الطلاب يتفقدان امتحانات كلية الحقوق

آخر تحديث: الأحد 6 يونيو 2021 - 2:39 م بتوقيت القاهرة

عمر فارس

تفقد الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، والدكتور عبدالفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، امتحانات كلية الحقوق، بحضور الدكتور ناجي عبدالمؤمن عميد كلية الحقوق، الدكتور محمد صافي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وسط إجراءات احترازية مشددة؛ للحد من انتشار فيروس كورونا، وكذلك تسهيل دخول وخروج طلاب الفرق المختلفة.

وتابعا سير العملية الامتحانية، والتأكد من الإجراءات الوقائية التي تم اتخاذها من قبل ادارة الكلية.

وأشاد محمود المتيني رئيس الجامعة، بالإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الكليه وحفاظ المراقبين على التباعد الإجتماعى وارتداء الكمامات والتزام الجميع بهذه الإجراءات من طلاب ومراقبين وأعضاء هيئة التدريس.

ومن جانبه، أثنى عبدالفتاح سعود على الإجراءات التي اتخذتها إدارة الكلية لمنع الغش، وكذلك التواجد الملحوظ لأفراد الأمن والدفاع المدني والتأكد من سلامة أجهزة الإنذار وطفايات الحريق، والتأكيد على عدم التزاحم أثناء الدخول والخروج من لجان الامتحانات، وكذلك استعداد الطاقم الطبي بالكلية وتزويده بأدوات الإسعافات الأولية في حال اكتشاف أي اشتباه في الإصابة بفيروس كورونا واتباع اللازم.

فيما أوضح الدكتور عبدالمؤمن عميد كلية الحقوق بجامعة عين شمس، أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني بالكلية بدأت اليوم وتنتهى 8 يوليو المقبل، مؤكدا أنه تم الانتهاء من كل الاستعدادات الخاصة بالامتحانات من تجهيز القاعات وتوفير وسائل التهوية، كما تم الاستعداد بفريق طبى تحسبا للحالات الطارئة.

وأشار إلى تقسيم الامتحانات على 3 فترات تبدأ من الساعة 9 صباحا وتنتهي في 3:30، تنفيذاً لقرار المجلس الأعلى للجامعات، وتبلغ مدة اللجنة الواحدة ساعة ونصف، ثم الاستراحة ساعة بين كل لجنة وأخرى لتعقيم وتنظيف اللجان، مع مراعاة الإجراءات الاحترازية، والتشديد على ارتداء الكمامات، كما تم مراعاة الإجراءات الاحترازية أيضا خلال تسليم أوراق الإجابة إلى الكنترولات من خلال نقلها في صناديق بلاستيكية معقمة للحد من حدوث العدوى وحفاظا على الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

وأضاف محمد صافي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، أن عدد الطلاب الذين يؤدون الامتحانات اليوم بإجمالي 30162 طالبا وطالبة مقسمين على 10 لجان بواقع 26212 الشعبه العربي و3373 طالبا وطالبة للشعبة الإنجليزي و137 طالبا وطالبة لشعبه الفرنسي.

وأكد على تشديد الإجراءات التي تم اتخاذها لمنع الغش خلال الامتحانات من خلال حوافظ بلاستيكية يتم وضع أجهزة الهواتف المحمولة بها، مرفق بها كارنية الطالب لضمان حفظها ومنع استخدامها في أغراض الغش.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved