رئيس «الأعلى للإعلام»: قرار وقف النشر بشأن مستشفى «57357» قانوني

آخر تحديث: الجمعة 6 يوليه 2018 - 9:02 م بتوقيت القاهرة

إيفون مدحت

قال الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن قرار وقف النشر بشأن مستشفى «57357»، قانوني، مؤكدًا أن هذا القرار يدخل ضمن سلطات المجلس.

وأضاف رئيس «الأعلى للإعلام»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الجمعة في مصر»، المذاع عبر فضائية «إم بي سي مصر»، مساء الجمعة، أن الهدف من هذا القرار هو إحالة الضرر عن المؤسسات الخيرية لحين انتهاء اللجنة الوزارية من التحقيقات.

وأوضح: «قررنا وقف نشر ما يخص تلك الأزمة حتى لا يتأثر الصرح بتلك المعركة، التي لا يجب أن تستمر للأبد، خاصة بعد تطور الأمر إلى حد التنابذ والسباب»، متابعًا أن استمرار هذه المعركة دون إعطاء الفرصة للجنة الوزارية لإبداء رأيها سيضر بالعمل الخيري في مصر.

وأشار إلى خطورة هذا الأمر واحتمالية تسببه في عزوف المواطنين عن التبرع للمؤسسات الخيرية، التي يعتمد عليها ملايين آخرين للحصول على الخدمات المختلفة، منوهًا إلى وجود دلائل تفيد بانخفاض معدل التبرعات في بعض المؤسسات.

وأصدر المجلس الأعلى للإعلام، الأربعاء الماضي، قرارًا بوقف النشر في كل ما يتعلق بمستشفى 57357، لحين انتهاء اللجنة الوزارية من التحقيقات التي تجريها حاليًا وإعلان نتائجها، مطالبًا بأن يكون التعامل مع أي جديد يخص هذا الأمر بتقديمه للجهات القضائية أو لجنة التحقيق أو النشر من خلال المجلس.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved