الإفراج بكفالة عن 3 ناشطين بارزين في هونج كونج

آخر تحديث: الإثنين 6 يوليه 2020 - 3:18 م بتوقيت القاهرة

د ب أ

واجه ثلاثة نشطاء بارزين في هونج كونج إجراءات قضائية اليوم الإثنين بتهم تم توجيهها ضدهم العام الماضي بعد أن اقتحم آلاف المتظاهرين أحد مراكز الشرطة.

 

واعترف الناشط المؤيد للديمقراطية أجنيس تشو بتهم التحريض والمشاركة في تجمع بدون تصريح، في حين أصر زميلاه الناشطان جوشوا وونج وإيفان لام على براءتهما من التهم نفسها.

 

وبالإضافة إلى ذلك، أكد وونج براءته من تهمة تنظيم تجمع بدون تصريح.

 

وتم الإفراج عن الثلاثة بكفالة حتى 5 أغسطس، عندما يصدر الحكم بحق تشاو.

 

ووسط مظاهرات حاشدة في العام الماضي ضد مشروع قانون لتسليم المطلوبين، أغلق المتظاهرون في 21 يونيو 2019 الطرق وهتفوا أمام الشرطة وقاموا بإلقاء أشياء وتشويه مركز الشرطة ردا على ما وصفوه بأنه وحشية من الشرطة.

 

وفي تعليقات من داخل المحكمة اليوم الاثنين، قال وونج لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن الاضطهاد السياسي أصبح الآن جزءا من الروتين اليومي في هونج كونج.

 

وقال: "تمت مقاضاة أكثر من 1600 شخص في هونج كونج، وتم اعتقال ما يقرب من 10 الآف شخص منا في الصيف الماضي. إنه وقت صعب بالنسبة لنا، لكن الوقت ليس مناسبا لنا للاستسلام بعد".

 

وفي أول يوليو - وهو اليوم الذي احتفلت فيه هونج كونج بمرور 23 عاما منذ تسليمها من الحكم البريطاني إلى الصين - دخل قانون جديد للأمن القومي في المدينة فرضته الصين حيز التنفيذ. ويستهدف القانون الانفصال والتخريب والإرهاب والتواطؤ مع القوى الأجنبية في هونج كونج.

 

وعلى الرغم من حظر الشرطة للمسيرة السنوية الرسمية للاحتفال بالذكرى، خرج المئات إلى الشوارع احتجاجا على القانون الجديد، مما أدى إلى اعتقال أكثر من 370 شخصا، 10 منهم بتهمة انتهاك قانون الأمن الجديد.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved