الغرفة التجارية: مبيعات اللحوم ارتفعت مع بداية جائحة كورونا بنسبة 30%

آخر تحديث: الإثنين 6 يوليه 2020 - 2:55 م بتوقيت القاهرة

محمود العربي

قالت شعبة القصابين إن أسعار اللحوم البلدية شهدت ارتفاعات كبيرة خلال الفترة الماضية نتيجة لنقص المعروض من الماشية، حيث ارتفع سعر الكيلو من اللحم البلدي ليتراوح بين 120 و150 جنيهًا حسب المنطقة، فيما شهدت اللحوم المستوردة زيادة في المعروض، واستحوذت على نسبة مبيعات كبيرة نتيجة لانخفاض أسعارها مقارنة بالبلدية.

وكشف محمد عبد العظيم، عضو غرفة الجيزة التجارية، إن أسعار اللحوم المستوردة مستقرة إلى حد كبير مع توافر كميات من المعروض بالأسواق، متوقعًا أن تشهد الأسعار زيادة طفيفة لن تتجاوز 10% مع اقتراب موسم الأضاحي، كاشفًا فى الوقت ذاته أن مبيعات اللحوم ارتفعت خلال الأشهر الأخيرة ومع بداية جائحة كورونا بنسب تصل إلى 30%، بسبب فراغ المواطنين بعد تعليق العمل بالمدارس والمصالح الحكومية والأندية الرياضية.

وأوضح "عبد العظيم"، أن اللحوم المستوردة ساهمت إلى حد كبير فى تحقيق التوازن السعري بالسوق، مشيراً إلى أن هناك صفقات جديدة تم إبرامها وفى طريقها لدخول السوق المحلية قريباً ومنها لحوم حية مستوردة من أسبانيا، وأن المخزون من اللحوم المستوردة يكفي الاستهلاك لمدة تزيد عن 3 شهور، مضيفًا أن جميع اللحوم التي تستوردها مصر تتمتع بمستويات جودة عالية مع زيادة إجراءات الفحص الرقابة من قبل الحكومة المصرية.

وتراوحت اللحوم البلدي الكندوز بين 110 حتى 150 جنيهًا للكيلو، واللحم المفروم من 110- 140 جنيهًا، السجق 110-125 جنيهًا، وأسعار البفتيك والاستيك بين 110- 140 جنيهًا، وأسعار البرجر البلدى بين 100-120 جنيهًا.

كما شهدت أسعار اللحوم الضأن استقرارًا، لتبدأ من 120 حتى 140جنيهًا، كما تراوح سعر كيلو الجملي بين 90 – 110 جنيهات، وفقًا للتقرير شعبة القصابين بالغرفة التجارية بالقاهرة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved