عمرو أديب: بيان النيابة العامة حول حبس «الشاب المتحرش» يُنهي الشائعات أن الشاب مسنود

آخر تحديث: الإثنين 6 يوليه 2020 - 11:47 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

علق الإعلامي عمرو أديب، على بيان النيابة العامة حول حبس الشاب المتهم أحمد بسام زكي بتهمة هتك عرض ثلاث فتيات، قائلًا إن «البيان يُنهي الشائعات أن الشاب مسنود»، وفقًا لتعبيره.

وناشد خلال تقديمه لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «MBCمصر»، مساء الاثنين، بالتوقف عن «محاولات التسييس أو الترهيب أو التقليل من القضية»، مشيرًا إلى أن البيان يعكس أن «العدالة العمياء لا تعرف أحدًا».

ولفت إلى أن «البيان ليس جنائيًا وإنما أخلاقيًا»، متابعًا: «خلال اليومين الماضيين كانت هناك أقوال، وتم التأجيل ليستطيع النائب العام من خلالها إيجاد قضية متكاملة الأركان والبدء في التحقيق».

وأشار إلى أن «النيابة العامة تتخذ كل الإجراءات للوصول إلى الحقيقة بشكل متأنٍ»، مشيدًا بأن القضية تمت بطريقة راقية وبسرية كبيرة، دون الإشارة لأسماء المجني عليهن.

وطالب من لديه معلومة في أي اتجاه بالتقدم بها، مضيفًا: «اسمعوا أبناءكم ولا ترهبوهم، الوضع لا أحد يتحدث عنه لأن الفتيات تخوفن من الحديث، لكن الآن هناك أمانًا كاملًا بضمان النيابة العامة».

وأمر النائب العام بحبس المتهم أحمد بسام زكي أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات؛ لاتهامه بالشروع في مواقعة فتاتين بغير رضاهما، وهتكه عرضهما وفتاة أخرى بالقوة والتهديد، وكان عُمر إحداهن لم يبلغ 18 سنة، وتهديدهن وأخريات بإفشاء ونسبة أمور لهن مخدشة لشرفهن، وكان ذلك مصحوبًا بطلب ممارسته الرذيلة معهن وعدم إنهاء علاقتهن به، وتحريضهن على الفسق بإشارات وأقوال، وتعمده إزعاجهن ومضايقتهن بإساءة استعمال أجهزة الاتصالات، وتعديه بذلك على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري، وانتهاكه حرمة حياتهن الخاصة، وإرساله لهن بكثافة العديد من الرسائل الإلكترونية دون موافقتهن، واستخدامه حسابات خاصة على الشبكة المعلوماتية لارتكاب تلك الجرائم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved