مخرجة «فرحة» تعلن مشاركة الفيلم في النسخة الـ3 للمهرجان الدولي للسينما بالمغرب

آخر تحديث: الأربعاء 6 يوليه 2022 - 2:28 م بتوقيت القاهرة

أعلنت المخرجة جيهان إسماعيل، مشاركة فيلمها الروائي القصير"فرحة" في المسابقة الرسمية بالمهرجان الدولي للسينما في نسخته الثالثة التي تقام بالمغرب في الفترة من 23 إلى 27 يوليو الجاري، تحت شعار "السينما إبداع مستمر".
وقالت مخرجة الفيلم جيهان إسماعيل، لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إنها سعيدة جدا بهذه المشاركة وهي تعد المرة الثالثة على التوالي التي يشارك فيها الفيلم في مهرجان بالمغرب، بعد مشاركته مؤخرا في المهرجان الدولي للفيلم بفاس الشهر الماضي، مشيرة إلى أنها تستعد لتقديم ورشة "الممثل والكاميرا" ضمن فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان مسارات المسرح بتونس المقام في 27 أغسطس المقبل.
وأضافت إسماعيل، أن وجود الفيلم بالمهرجانات السينمائية هو تأكيد على أهمية القضية التي يتبناها العمل والتي تخص العنف الذي تتعرض له المرأة بكل أشكاله في معظم الأماكن التي توجد بها كالبيت والعمل وعنف المرأة للمرأة من خلال محاولة استغلالها لظروفها الاقتصادية،كما أنها تأمل في أن يتواجد الفيلم بشكل أوسع في كبرى المحافل السينمائية العالمية المهمة الفترة القادمة.
فيلم "فرحة" يستعرض العنف ضد المرأة بكل أشكاله، وتؤدي الفنانة نسرين شخصية "فرحة" التي تعيش صراعا نفسيا بسبب التعنيف الذي تتعرض له من زوجها السادي والمدمن.
الفيلم من إنتاج وحدة دعم سينما الشباب بالمركز القومي للسينما، سيناريو وحوار وإخراج المخرجة التونسية جيهان إسماعيل، وبطولة نسرين يوسف، وبيتر المصري، وخليل جميل، والطفلة رولا عياد، ومدير التصوير كريم محمد.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved