وزير البيئة: ندرس 50 عرضا من القطاع الخاص لتوليد الكهرباء من القمامة

آخر تحديث: الإثنين 6 أغسطس 2012 - 9:30 ص بتوقيت القاهرة
محمد عادل

أكد وزير البيئة، مصطفى حسين كامل، أن اللجنة الوزارية المعنية بإدارة المخلفات الصلبة، تدرس حاليا 50 عرضا من القطاع الخاص، لتوليد الكهرباء من المخلفات العضوية، لإعداد دراسات علمية واقتصادية كاملة حول الملف.

 

وأوضح كامل لـ «الشروق، إنه «فور الانتهاء من إعداد الدراسات اللازمة، سيتم طرح مناقصات لإقامة عدد من محطات توليد الكهرباء من القمامة، فى الأماكن التى ستختارها اللجنة، بعد العرض على اللجنة الوزارية لشئون المشاركة مع القطاع الخاص، وهو ما سيساهم فى القضاء على مشكلة القمامة من الشوارع، واستخدامها فى زيادة الطاقة الكهربائية».

 

وأضاف كامل «بدأت الوزارة تفعيل دور جهاز المخلفات الصلبة، والعمل من خلال أسطول سيارات خاص بالبيئة، وتجهيز وحدة للتدخل السريع، لرفع المخلفات وتراكمات البناء، ضمن خطة المائة يوم، الخاصة برئيس الجمهورية، ومبادرة وطن نظيف».

 

 من ناحية أخرى، زار كامل المحميات الطبيعية فى جنوب سيناء، أمس، لبحث مطالب العاملين فيها، والاستماع لشكواهم، وتقنين أوضاعهم الوظيفية، ضمن إعادة هيكلة المحميات، تمهيدا لفصلها فى جهاز مستقل يتبع وزارة البيئة، كما استمع إلى شكاوى العمالة اليومية، ومطالبها الخاصة برفع كفاءة السكن الإدارى، والتثبيت، وتحسين الأجور، وصرف البدلات، ومنح حوافز مالية وعينية للعاملين المتميزين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved