«العربية للتصنيع» و«فايبر مصر» يتعاونان لإنشاء خطوط اتصالات المشروعات الرقمية

آخر تحديث: الثلاثاء 6 أغسطس 2019 - 11:37 ص بتوقيت القاهرة

أحمد عجاج

أكد الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أهمية المشاركة في إنشاء خطوط اتصالات المشروعات الرقمية العملاقة، مشددا على تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي للهيئة لتوطين التكنولوجيا والرقمنة لخدمة كل مشروعات التنمية العملاقة.

وأوضح التراس -خلال توقيع مذكرة للتفاهم بين الهيئة العربية للتصنيع وشركة فايبر مصر- أنه تم الاتفاق على إنشاء خطوط اتصالات والخوادم وتطبيقات برمجة للإدارة الآلية وآليات الدعم الفني واللوجسيتي لكل المشروعات الرقمية العملاقة، مشيرا إلى استغلال الإمكانيات المُتاحة بالهيئة العربية للتصنيع بدون أن تتحمل ميزانية الدولة أي أعباء مادية.

وأضاف التراس أن هذه النظم الحديثة تحقق الكفاءة والجودة لضمان استمرارية المشروعات الرقمية، لافتا إلى أهمية تحقيق الرقمنة الذكية للمشروعات التنموية، مشيرا إلى استهداف تلبية السوق المحلي من أجهزة الاتصالات والخوادم، مؤكدا أنها خطوة أولى يتبعها البدء في خطوات التصنيع المحلي للخوادم.

من جانبه، أوضح المهندس أحمد محمد أحمد طه رئيس مجلس إدارة شركة فايبر مصر والعضو المنتدب، أن هذا التعاون يعد الأول من نوعه في مصر لتحقيق الرقمنة الذكية للمشروعات الرقمية العملاقة، مشيراً إلى التطلع للتعاون والاستفادة من القاعدة الصناعية المتطورة بالهيئة العربية للتصنيع لتلبية الطلب المتزايد من أجهزة الاتصالات والخوادم للمشروعات الرقمية المختلفة بمصر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved