«الشكاوى الحكومية» والتضامن تحلان مشكلة سيدة وابنها من ذوي الاحتياجات الخاصة

آخر تحديث: الخميس 6 أغسطس 2020 - 1:20 م بتوقيت القاهرة

رانيا ربيع

تفاعلت منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، التابعة لرئاسة مجلس الوزراء، بشكل فوري مع الاستغاثة التي تم نشرها على أحد المواقع الإخبارية وتتعلق بحالة إنسانية تطلب المساعدة العاجلة، من المواطنة "و. إ." والدة الشاب "م. أ." من ذوي الاحتياجات الخاصة، والمقيمان بقرية الحميدات في مركز إسنا بمحافظة الأقصر.

وقال مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، الدكتور طارق الرفاعي، إن فريق العمل بالمنظومة رصد استغاثة منشورة على وسائل الإعلام، ناشدت خلالها المواطنة، الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتقديم الدعم لها ولابنها، حيث إنهما يقيمان في بيت آيل للسقوط ويعانيان من سوء الحالة المعيشية والصحية للابن الذي تتمنى شفاءه.

وأوضح الرفاعي، أنه تم عرض موضوع الشكوى على المسؤولين بوزارة التضامن الاجتماعي، ومديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الأقصر، وتم بحث حالة الأسرة وتقديم الدعم لها، حيث تبين أن المواطنة أرملة تبلغ من العمر 67 عاما، وتحصل على معاش تأميني بمبلغ قدره 850 جنيها شهريا، وتعول ابنها محمود الذي يبلغ من العمر 22 سنة، وهو قعيد منذ ولادته ويحصل على معاش ضماني فئة عجز كلي بمبلغ قدره 323 جنيها شهريا، حيث يبلغ إجمالي دخل الأسرة 1173 جنيها شهرياً من قبل التضامن. وتعيش الأسرة المكونة من فردين الأم وابنها في منزل ريفي بسيط مكون من حجرتين وصالة وحمام، تم بناؤه بالطوب الأبيض والأسمنت بمساعدة أهل الخير.

وتقرر اعتماد استمارة تكافل اجتماعي رقم 2 بتاريخ 4 أغسطس 2020، وسيتم ربطها بمبلغ 300 جنيه بمعرفة مؤسسة التكافل الاجتماعي، والتنسيق مع مؤسسة أهل الخير لمساعدة الأسرة في الحصول على ثلاجة وبوتاجاز وغسالة، وقيام جمعية الأورمان بسقف المنزل بالعروق الخشبية والصاج، وتوجيه المواطنة لجمعية آل البيت، حيث تم اعتماد صرف مواد غذائية من بنك الطعام شهرياً للأسرة، إلى جانب القيام بعرض الابن المعاق على أطباء متخصصين، وذلك من خلال التنسيقات التي تجريها منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء مع أجهزة وزارة الصحة والمستشفيات الجامعية، للوقوف على مدى الاحتياجات الطبية المطلوبة، دعماً لحالته الصحية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved