جوجل تغلق قنوات على يوتيوب بسبب عمليات تأثير مرتبطة بالصين

آخر تحديث: الخميس 6 أغسطس 2020 - 7:03 ص بتوقيت القاهرة

(د ب أ)

أعلنت شركة جوجل الأربعاء أنها أغلقت أكثر من 2500 قناة من منصة "يوتيوب" التابعة لها خلال الفترة من نيسان/أبريل حتى حزيران/يونيو، ضمن تحقيق مستمر في "عمليات تأثير منسقة مرتبطة بالصين".

وأعلنت مجموعة تحليل التهديدات التابعة للشركة أنها أوقفت 186 قنوات في نيسان/أبريل و1098 قناة في أيار/مايو و1312 قناة في حزيران/يونيو.

وقالت الشركة عن الحسابات التي تم وقفها في نيسان/أبريل وأيار/مايو: "قامت هذه القنوات في الغالب بتحميل محتوى غير مرغوب فيه وغير سياسي .. لكن مجموعة فرعية صغيرة نشرت محتوى سياسيا بالدرجة الأولى باللغة الصينية على غرار النتائج الواردة في تقرير جرافيكا الأخير ، بما في ذلك المحتوى المرتبط برد الولايات المتحدة على كوفيد 19 ".

وأضافت أن مجموعة القنوات التي تم وقفها في حزيران/يونيو تضمنت أيضا "محتوى متعلقا بالاحتجاجات على العدالة العرقية في الولايات المتحدة .. هذه الحملة متسقة مع نتائج مماثلة أبلغت عنها تويتر".

وفي يونيو، قالت شركة تويتر إنها حذفت أكثر من 20 ألف حساب أساسي مرتبط بعمليات الدعاية الصينية و 150 ألف حساب "مضخم" يعمل على تعزيز محتوى الشبكة الأساسية.

ويقال إن العناصر المنتشرة من خلال إعادة نشر التغريدات والإعجابات خدمت الحكومة الصينية. وتضمن المحتوى معلومات عن الاحتجاجات المؤيدة للديمقراطية في هونج كونج وفيروس كورونا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved