الكويت تُسير طائرة تحمل 36 طنا من المساعدات الطبية والإغاثية إلى لبنان

آخر تحديث: الخميس 6 أغسطس 2020 - 11:24 ص بتوقيت القاهرة

أ ش أ

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي، إقلاع طائرة إغاثة، اليوم الخميس، من قاعدة (عبد الله المبارك) الجوية إلى لبنان، وعلى متنها 36 طنا من الأدوية، والكراسي المتحركة، وحليب الأطفال، وأكياس الدم لإيصالها للشعب اللبناني الذي تعرض لانفجار كبير في مرفأ بيروت.

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور هلال الساير - في تصريح صحفي - إن هذه الطائرة تندرج ضمن جسر المساعدات الإنسانية والطبية الذي أمر به نائب الأمير ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، بتخصيص مساعدات عاجلة للشعب اللبناني، بعد تعرضه لهذا الانفجار الذي ألحق أضرارا مادية جسيمة.

وأضاف الساير أن فريق الجمعية سيعزز وجوده الميداني في لبنان؛ للإشراف على توزيع المواد الطبية والإغاثية، بالتعاون مع سفارة الكويت في لبنان، والصليب الأحمر اللبناني، تلبية لاحتياجات المتضررين وتعزيزا لجهود السلطات اللبنانية في ظل الظروف القائمة.

وأوضح أن الجمعية ستنسق مع الصليب الأحمر اللبناني، لتوصيل الأدوية إلى المستشفيات بشكل عاجل، والاطلاع على الاحتياجات لتوفيرها خلال الأيام المقبلة، مشيرا إلى وجود متطوعين من الجمعية في لبنان لتوزيع المواد الطبية والإغاثية على المتضررين.

وأعرب الساير عن شكره وتقديره لوزارة الدفاع الكويتية، لتسخير الطائرات الإغاثية، ولوزارة الخارجية الكويتية على المساهمة في إنجاح هذه المهمة الإنسانية، مؤكدا في الوقت نفسه حرص الجمعية على المشاركة في الجهود الإنسانية التي تقوم بها الكويت، لتقديم الدعم والمساندة اللازمين للمتضررين من جراء الانفجار في مرفأ بيروت.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved