ليوم وغدا.. الحفيد في عروض المهرجان القومي للمسرح

آخر تحديث: السبت 6 أغسطس 2022 - 6:26 م بتوقيت القاهرة

حاتم جمال الدين

يعرض المسرح القومي في السادسة من مساء اليوم مسرحية "الحفيد" للمخرج يوسف منصور، وذلك ضمن عروض المهرجان القومي للمسرح المصري في الدورة الخامسة عشرة.

وقال الفنان إيهاب فهمي مدير فرقة المسرح القومي بالبيت الفني للمسرح، إن العرض المسرحي "الحفيد" سيقدم بالمجان لجمهور المهرجان في السادسة من مساء اليوم السبت، ويعاد غدًا الأحد في نفس التوقيت على خشبة المسرح القومي بالعتبة.

ويناقش العرض قضايا تمس واقع الأسرة المصرية في إطار كوميدي اجتماعي، حيث يتناول الأسرة المصرية التي تتحكم فيها العادات والتقاليد دون الوعي للتأثير التي تتركه في الأولاد من أبعاد نفسية مرهقة، من خلال لعبة درامية مختلفة بتتابع درامي غير تقليدي يستخدم كوميديا الموقف.

عرض "الحفيد" عن رواية الأديب الكبير عبد الحميد جودة السحار، بطولة  لوسي، عابد عناني، علاء قوقة، محمد مبروك، شيريهان الشاذلي،  يوسف المنصور، رنا خطاب، زينب العبد، محمود عبد الرازق، نشوى علي عبد الرحيم، ندا عفيفي، وعبد الباري سعد، بالاشتراك مع الفنان القدير عادل عفر ومجموعة كبيرة من الفنانين.

وصمم ديكور حمدي عطية، وإضاءة حازم أحمد، وملابس مروة عودة، والتعبير الحركي شيرين حجازي، وموسيقى كريم عرفة، العرض إعداد وإخراج يوسف المنصور.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved