الاستخبارات الداخلية الألمانية تحذر من تخطيط متطرفين لـ شتاء الغضب الألماني

آخر تحديث: السبت 6 أغسطس 2022 - 12:15 م بتوقيت القاهرة

برلين - د ب أ

حذر قيادي في الاستخبارات الداخلية الألمانية، من إمكانية استغلال متطرفين لأزمة الطاقة والتضخم المرتفع لأغراضهم الخاصة.

وقال يورج مولر، رئيس المكتب الإقليمي لحماية الدستور (الاستخبارات الداخلية) في ولاية براندنبورج الألمانية، في تصريحات صحيفة "دي فيلت" الألمانية في عددها المقرر صدوره غدا الأحد: "المتطرفون يحلمون بشتاء الغضب الألماني"، وأضاف: "إنهم يأملون أن تؤثر أزمة الطاقة والزيادات في الأسعار بقوة على الناس حتى يتمكنوا من استغلال الحالة المزاجية في الترويج لتطلعاتهم المناهضة للدولة. نحن نتابع هذه الأحداث بعيون يقظة وآذان مفتوحة".

وكانت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر، قد أعربت بالفعل عن مخاوف مماثلة الشهر الماضي، حيث قالت في تصريحات لصحيفة "هاندلسبلات" الألمانية في ذلك الوقت: "بالطبع هناك خطر من أن أولئك الذين صرخوا بالفعل بازدرائهم للديمقراطية في زمن كورونا -وهم غالبا متوافقون مع المتطرفين اليمينيين- سيحاولون استغلال الارتفاع الحاد في الأسعار كموضوع جديد للتعبئة".

وقالت فيزر لـ"دي فيلت" المقرر صدورها غدا: "أعداء الديمقراطية ينتظرون فقط استغلال الأزمات لنشر خيالات عن نهاية العالم والخوف وعدم اليقين".

وأضافت فيزر أن مثل هذه الدوائر تبحث حاليا عن مواضيع جديدة تساعدهم على التعبئة، وقالت: "ما وحّد بالفعل المتطرفين اليمينيين وأوساط متطرفة أخرى مختلفة في احتجاجات كورونا هو القاسم المشترك: ازدراء الديمقراطية ومحاولة زعزعة الثقة في دولتنا".

في الوقت نفسه أكدت فيزر أن الشرطة الاتحادية وشرطة الولايات "مستعدة لمشهد الاحتجاج الجديد المحتمل".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved