غدا.. أولى جلسات محاكمة قاتل الطفل أدهم بالمنيا

آخر تحديث: السبت 6 أغسطس 2022 - 10:49 م بتوقيت القاهرة

ماهر عبد الصبور


تنظر صباح غدا الأحد، الدائرة الأولى لمحكمة جنايات المنيا، النظر في قضية رقم "6924" لسنة 2022 جنايات سمالوط والمقيدة برقم 691 كلي شمال المنيا، والمثارة إعلاميا بمقتل الطفل "ضياء أحمد طه" الشهير بـ"أدهم"، بن قرية الشروبي بمركز سمالوط، الذي عثروا على جثته مذبوحا وملقاة داخل ترعة السبخة ناحية مركز بنى مزار في أبريل الماضي.

تعود أحداث الواقعة عندما استدرج مزارع يدعي "عصام. س "طفل من أمام منزله في قرية الشروبي بمركز سمالوط، وقتله داخل قطعة أرض زراعية، إذ انهال عليه بالضرب والخنق، وعندما لفظ أنفاسه الأخيرة وضع الجثة في جوالين بلاستيك وألقاها داخل مجرى مائي حتى جرى العثور عليها.

وتلقت الأجهزة الأمنية في محافظة المنيا، بتغيب طفل عمره 4 سنوات في يوم 29 مارس الماضي، حال لهوه أمام منزله في ظروف غامضة.

وتوصلت جهود فرق البحث بمشاركة قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن المنيا، أن وراء تغيب الطفل أحد أبناء عمومة والده ويعمل مزارع، وتم العثور على جثة الطفل في 21 ابريل مذبوح وملقاة داخل ترعة السبخة تسمى سري باشا ناحية مركز بني مزار.

وبتقنين الإجراءات، جرى استهداف الجاني سالف الذكر، وأمكن ضبطه وبمواجهته اعترف بقتل الطفل من خلال استدراجه لقطعة أرض زراعية كائنة بذات الناحية، وتكبيله وخنقه حتى فارق الحياة، وعقب ذلك وضع جثته داخل 2 جوال بلاستيك وألقاهما بترعه السبخة بدائرة مركز سمالوط؛ بغرض الانتقام من والده لقيامه بالتشهير به بالسرقة بين أهالي القرية، كما أرشد عن مكان تخلصه من الجثة، وتم انتشالها لاتخاذ الإجراءات القانونية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved