مد تقديم المستندات لبرنامج المساندة التصديرية لشركات تكنولوجيا المعلومات حتى 21 أغسطس الجارى

آخر تحديث: السبت 6 أغسطس 2022 - 9:03 م بتوقيت القاهرة

أعلنت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «إيتيدا» عن مد فترة تقديم المستندات الخاصة ببرنامج المساندة التصديرية لشركات تكنولوجيا المعلومات حتى 21 من أغسطس الجارى.
وكانت الهيئة قد أعلنت فى إبريل الماضى إطلاق الدورة الثالثة عشرة من برنامج المساندة التصديرية المعروف باسم «Export IT»، وذلك عن عائدات صادرات شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات خلال عام 2021.
وبموجب البرنامج، تحصل الشركات المحلية على حافز صادرات أساسى يصل إلى 35% للشركات متناهية الصغر، و15% للشركات الصغيرة، و10% للشركات المتوسطة، وذلك من القيمة المضافة عن صادراتها وفقا لحجم الشركة.
وطبقا لشروط نسخة هذ العام من البرنامج، تُطبق الهيئة معيارا واحدا فقط لتصنيف الشركات وهو إجمالى الإيرادات السنوية للشركة دون النظر لعدد العمالة، بحيث تكون بقيمة مليون جنيه بحد أقصى للشركات متناهية الصغر، وقيمة تزيد عن مليون جنيه وحتى عشرين مليون جنيه للشركات الصغيرة، وقيمة تزيد على عشرين مليون جنيه وحتى مائه وخمسين مليون جنيه للشركات المتوسطة.

وحددت الهيئة حوافز إضافية للشركات العاملة بمجالات التكنولوجيات البازغة مثل الذكاء الاصطناعى وعلوم البيانات والأتمتة الآلية للعمليات (RPA) وإنترنت الأشياء والبرمجيات المدمجة وتصميم الشرائح والأمن السيبرانى وذلك بنسبة 5% حافز إضافى. كما تحصل الشركات التى حققت زيادة فى الصادرات المعتمدة عن العام السابق والشركات الحاصلة على شهادات نماذج استحقاق الجودة CMMIــSVC وCMMIــDEV، بحد أدنى المستوى الثالث، على حافز إضافى بنسبة 5%.
كما حددت الهيئة حافزا إضافيا بنسبة 10% وذلك للشركات التى تمتلك حقوقا ملكية فكرية (IPR) والشركات العاملة بالمحافظات بخلاف القاهرة والجيزة والإسكندرية.
ويعد برنامج المساندة التصديرية أحد أهم برامج هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «إيتيدا» حيث تم إطلاقه عام 2010 بهدف تعزيز من قدرات الشركات المصرية التنافسية وزيادة صادراتها من منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات وبما يساهم فى نمو الاقتصاد المصرى. وخلال الدورات السابقة للبرنامج، قدمت الهيئة نحو 550 مليون جنيه مصرى كمساندة تصديرية استفاد منها أكثر من 250 شركة محلية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved