عزت.. شاب ترك المنيا باحثا عن قوت يومه في المنوفية فلقي حتفه ببالوعة الصرف

آخر تحديث: السبت 6 أغسطس 2022 - 10:24 ص بتوقيت القاهرة

مروة حماد

عزت عمر، شاب يبلغ من العمر 36 عاما، قطع مئات الكيلومترات من أجل لقمة العيش والعمل ضمن مشروع توصيل الصرف الصحي في قرية لبيشة بمركز أشمون في محافظة المنوفية، قادما من محافظة المنيا؛ لكنه عاد إلى أسرته جثة هامدة.

أصبح عزت، من أهل القرية التي ارتحل إليها، حيث سكن معهم وكان يعمل نهارا ويرتاح ليلا حتى وجد أصوات صريخ لسيدات وأشخاص جاؤوا يستنجدون به لإنقاذ 4 أشخاص نزلوا لداخل بالوعة صرف صحي.

هرول مسرعا، وأحضر حبلا من أجل النزول لانتشال 4 من شباب القرية سقطوا في البالوعة، ولم يفكر في اتخاذ الإجراءات والاحتياطات قبل نزوله، فأصابه الاختناق ولحق بالشباب الأربعة ليكون الضحية الخامسة.

نقص الأكسجين والتسمم بالغازات السامة، كان السبب وراء موت 5 من الشباب داخل بالوعة الصرف الصحي والتي بدأت بنزول أحد الشباب إلى البالوعة من أجل فتح محبس الصرف فلم يتمكن من الخروج، حيث إن البئر على عمق 5 أمتار فحاول آخر إنقاذه فسقط معه وكذلك اثنين آخرين من أبناء القرية ليصبح الضحايا 4 شباب؛ الأمر الذي دفع الأهالي للاستنجاد بأحد العاملين بالصرف الصحي بالقرية ولكنه سقط معهم قتيلا هو الآخر.

عاد عزت إلى أسرته جثة هامدة وراح ضحية لقمة العيش.

وكانت غرفة عمليات الدفاع المدني بالمنوفية قد تلقت بلاغا من الأهالي بسقوط عدد من المواطنين داخل بالوعة صرف صحي، وعلى الفور تم الدفع بقوة أمنية من المسطحات المائية لانتشال الجثامين من البالوعة وجرى نقلهم عن طريق الإسعاف إلى مستشفى أشمون العام.

وأكد مصدر، أن سبب وفاة شباب القرية، نتيجة إصاباتهم بحالة تسمم نتيجة استنشاق غاز سام، حيث تم انتشال الجثث وإيداعها في مستشفى أشمون وتسليمها إلى ذويهم.

وأشار الأهالي، إلى أن الضحايا هم محمود فوزي الشامي، 27 سنة، وكريم شريف إبراهيم الشامي، 26 سنة، ومحمد شوقي عبد الباري، 31 سنة، وعزت عمر علي، 36 سنة، وكرم محمد كرم، 24 سنة.

وجرى نقل الضحايا إلى مستشفى أشمون العام تحت تصرف جهات التحقيق.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved