السياحة تلغي ترخيص 20 شركة لمخالفتها ضوابط موسم العمرة الماضي

آخر تحديث: الجمعة 6 سبتمبر 2019 - 1:28 م بتوقيت القاهرة

طاهر القطان

ألغت وزارة السياحة، ترخيص 20 شركة سياحة، بعد إجراء التحقيقات اللازمة معها؛ لمخالفتها الضوابط المنظمة لموسم العمرة الماضي.

وقالت غرفة شركات السياحة، إن عددا من شركات السياحة خالفت الضوابط والقواعد المنظمة لموسم العمرة الماضي والتي تم اعتمادها من وزارة السياحة آنذاك، ما أضر بالاقتصاد القومي للبلاد ومصالح عموم الشركات السياحية التي التزمت بالضوابط.

ونظمت عدد من الشركات السياحية العام الماضي، برامج عمرة، رغم صدور قرار من وزارة السياحة بإيقافها عن العمل، وذلك باستخدام التأشيرة الإلكترونية، كما نظم عدد أخر من الشركات برامج عمرة فوق الحصة المقررة لها.

وشددت الغرفة على أنها لن تتوان فى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، بالتنسيق مع وزارة السياحة ضد كل شركة تخالف الضوابط والقوانين المعمول بها وتضر بمصالح البلاد والشركات السياحية الملتزمة، مشددة على ضرورة الحفاظ على كيانات الشركات ومكتسباتها التي تحققت على مدار السنوات الماضية.

وأهابت الغرفة بجميع الشركات السياحية، بضرورة الالتزام بالضوابط المنظمة لموسم العمرة الجديد، وكافة الإجراءات المطلوبة لعمل ونجاح بوابة العمرة المصرية، التي تهدف لحماية حقوق المواطنين والشركات السياحية وحماية الاقتصاد القومي للبلاد.

وأكد حسام الشاعر رئيس غرفة شركات السياحة، أن هذه القرارات تأتى في إطار الجهود التي تبذلتها غرفة شركات السياحة لحماية الشركات السياحية الجادة والملتزمة بضوابط العمرة المصرية، وأيضا في ضوء المستجدات التي طرأت علي نظام العمل بالعمرة موسم 1440هـ المنصرم والتي ترتب عليها مخالفة بعض الشركات السياحية للضوابط والقواعد المنظمة للعمرة في هذا الموسم والمعتمدة من وزيرة السياحة، فضلاً عن الإضرار بالاقتصاد القومي للبلاد، وكذا الإضرار بمصالح جموع الشركات السياحية أعضاء الجمعية العمومية.

وقال الشاعر إنه في ضوء التحرك السريع لمجلس إدارة الغرفة، تم عقد اجتماع طاريء لمجلس الإدارة وبحضور ممثلي الشركات السياحية باللجنة العليا للعمرة والحج وممثلي الشركات في مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية، والذي أسفر عن رفع مذكرة لوزيرة السياحة لتطبيق أحكام القانون والقرارات الوزارية ذات الصلة على الشركات المخالفة وبالتنسيق مع وزارة السياحة.

وأشار إلى أنه تم صدور القرارات الوزارية بإلغاء ترخيص 20 شركة سياحية بعد إجراء التحقيقات اللازمة معها لما ثبت بحقها من مخالفة أحكام القانون المنظم لعمل الشركات السياحية حال قيامها بتنفيذ برامج عمرة 1440هـ.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved