مدير معهد ثربانتس: الفنون والثقافة والآداب تحقق التقارب بين الشعوب

آخر تحديث: الخميس 6 أكتوبر 2022 - 3:26 ص بتوقيت القاهرة

أ ش أ

أكد المستشار الثقافي الإسباني بالقاهرة " كانديدو كريس " أهمية الفنون والثقافة والآداب ودورها في تحقيق التقارب بين الشعوب ، مشيرا إلى أن الثقافة والآداب تحقق التفاهم بين الأمم .
وأضاف المستشار الثقافي الإسباني - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط - أن معهد ثربانتس " المركز الثقافي الإسباني" يقيم العديد من الفعاليات الهامة التي تقدم الفنون والآداب ، مشيرا إلى أن المعهد استضاف اليوم " الأربعاء" لقاء مع الكاتبة الإسبانية "ماريا دوينياس" .
وشهد لقاء الكاتبة الإسبانية مدير معهد ثربانتس " خوسيه مانويل الباباستور" والذي أكد على الدور الذي تلعبه الفنون والثقافة في تحقيق التفاهم والتقارب ، كما تحدث عن الأنشطة المستقبلية للمعهد وأنه من المقرر تنظيم مجموعة من الأحداث والفعاليات بالمعهد خلال الفترة المقبلة .
من جانبها ناقشت الكاتبة الإسبانية "ماريا دوينياس" مع الحضور جزءا من أعمالها وكتاباتها وإبداعاتها، وتطرقت للحديث عن روايتها "الوقت بين الثنايا" ، وهي إحدى الروايات الأكثر قراءةً في إسبانيا في السنوات الأخيرة والتي ألهمت صناع العمل التلفزيوني لإنتاج مسلسل بنفس العنوان لعرض مغامرات سيرا، بطلة القصة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved