مهرجان الإسكندرية السينمائي يحتفل بالنجمة المصرية الأمريكية نورا أرماني

آخر تحديث: الخميس 6 أكتوبر 2022 - 5:45 م بتوقيت القاهرة

أقيمت اليوم الخميس، ندوة تكريم الفنانة المصرية الأمريكية نورا أرماني، ضمن فعاليات الدورة 38 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد الأمير أباظة، والتي تحمل اسم الفنان محمود حميدة، وأدارتها الكاتبة الصحفية إسراء مختار.

وعبرت نورا، عن سعادتها بالتكريم في مهرجان الإسكندرية السينمائي العريق الذي أعادها للإسكندرية بعد غياب 20 عامًا، حيث قضت طفولتها على شاطيء الشاطبي.

وقالت نورا: "التكريم مفاجأة بالنسبة لي فقد أعاد لي ذكريات طفولتي في مصر، وكيف اكتشف المدرسون الذي درسوا لي موهبتي وشجعوني على اكتشاف نفسي والتعرف على قدرتي كممثلة ثم جاءت تجربتي في مسرح الجامعة الأمريكية وبعدها سافرت لإنجلترا".

وأشارت نورا، إلى أن رئيس مهرجان القاهرة سعد الدين وهبه دعاها للمشاركة في المهرجان عام
1995 بفيلم.

وأكدت أن النقاد والصحفيين شبهوها بالنجمة المصرية فاتن حمامة، بسبب الشبه بينهما في بداياتها، حتى إنهم أطلقوا عليها فاتن حمامة المصرية، وعبرت عن حبها للنجمة سعاد حسني خاصة، وأنها تعتبرها أيقونة للفن المصري مع فاتن حمامة.

وتحدثت عن تجربتها في مهرجان نيويورك الذي أنشأته في الولايات المتحدة الأمريكية والذي عرض خلاله نحو 600 فيلم من 40 دولة على مدار 10 سنوات، وضم مسابقات مختلفه للأفلام الروائية الطويلة والأفلام الوثائقية، مؤكدة تأثرها بالنجمات الأرمن في مصر مثل نيللي وفيروز وأنوشكا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved