ألونسو: توليت تدريب ليفركوزن في الوقت المناسب

آخر تحديث: الخميس 6 أكتوبر 2022 - 6:59 م بتوقيت القاهرة

د ب أ

أكد الإسباني تشابي الونسو، اليوم الخميس، أنه مستعد لمحطته الأولى في منصب المدير الفني بدوري الأضواء، حينما يبدأ مشواره مع باير ليفركوزن الألماني.

وقال ألونسو خلال مراسم تقديمه اليوم الخميس: "كنت انتظر اللحظة المناسبة وأعتقد أن هذه هي اللحظة المناسبة، لدي طموح كبير وحماس لمساعدة النادي".

وفاز ألونسو مع منتخب إسبانيا بلقب كأس العالم 2010 وكأس أمم أوروبا في 2008 و2012، بجانب العديد من الألقاب مع ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي وبايرن ميونخ الألماني.

ورفض ألونسو عدة عروض تدريبية قبل انتقاله لتدريب ليفركوزن بعقد يمتد حتى 2024، وجاءت تجربته التدريبية الوحيدة السابقة من خلال أكاديمية ريال مدريد والفريق الرديف لريال سوسيداد.

ويخلف ألونسو السويسري جيرارد سيواني في تدريب ليفركوزن صاحب المركز الثاني من القاع في البوندسليجا والذي خسر مرتين في أول ثلاث مباريات له بدوري أبطال أوروبا بجانب خروجه من كأس ألمانيا على يد إلفرسبرج المنافس بالدرجة الثالثة.

وقال سيمون رولفس المدير الرياضي لليفركوزن: "الخبرة ليست أكثر أهمية من الكفاءة، تشابي كان دائما الحل الأول بالنسبة لنا، أجرينا العديد من المحادثات وكلانا يشعر بأننا نلائم بعضنا البعض بشكل مذهل"، مشيرا إلى أن ألونسو "قائد".

ويبدأ ألونسو مسيرته مع ليفركوزن عبر مباراة الفريق امام ضيفه شالكه بعد غد السبت، في مباراة لا بديل فيها عن الفوز بعد الخسارة القاسية على ملعب بايرن ميونخ صفر/ 4 في البوندسليجا وكذلك الهزيمة على ملعب بورتو البرتغالي صفر/ 2 في دوري أبطال أوروبا.

وقال ألونسو: "الوقت من رفاهية كرة القدم ، لدينا الكثير من العمل لإنجازه، ينبغي أن أتعرف على اللاعبين وأن أتواصل معهم ومعرفة الأجواء".

وأكد ألونسو أن ليفركوزن لديه إمكانات هائلة وتعهد بتقديم "كرة قدم عصرية، في وجود الكرة وفي عدم وجودها ، نحتاج إلى عقلية الفوز".

وقال رولفس إن الفريق الذي أنهى الموسم الماضي في المركز الثالث لا يفكر في الهبوط ولن يفقد الأمل في تحقيق طموحاته.

وأوضح أن تعيين ألونسو يعد إشارة للدوري وللفريق، وهو الأمر الذي لم يتلق منه سوى ردود فعل إيجابية.

وأتم رولفس: "يعلم اللاعبون نوعية اللاعب الذي كان عليه تشابي ألونسو، والمستوى الذي لعب به، إنها فرصة كبيرة للاعبين للتعلم من أحد اللاعبين الذين نافسوا على مستوى عال".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved