فيديو.. راشد: «الحج إلى مصر» أهم خطوة في تاريخ السياحة المصرية

آخر تحديث: الإثنين 6 نوفمبر 2017 - 2:32 ص بتوقيت القاهرة

قال يحيى راشد، وزير السياحة، إن الحج إلى مصر، هو أهم خطوة في تاريخ السياحة المصرية، ولا يقل أهمية عن الآثار الفرعونية، بل هو أكثر تأثيرًا في نفوس العالم أجمع، موضحًا أن السياحة الدينية، مستدامة ولا تتأثر بأي ظروف سياسية كانت أو اقتصادية.

وأضاف «راشد»، خلال لقائه ببرنامج «العاشرة مساء»، المذاع عبر فضائية «دريم»، مع الإعلامي وائل الإبراشي، أمس الأحد، أن مراكز الحج الفاتيكاني في فرنسا، تستقبل من 6 إلى 8 مليون حاج سنويًا، بينما يصل عدد السائحين الوافدين إلى إسبانيا لزيارة الأماكن الدينية بها إلى 10 مليون سائح سنويًا.

وتابع أن الوزارة تعمل مع الكنيسة المصرية على إعداد الأماكن المخصصة للزيارة، وتم تخصيص 5 أماكن حتى الآن، مؤكدًا أن الحج المسيحي في مصر سيعزز من ترويج الصورة الذهنية المستهدف نشرها عن الدولة، والتي تؤكد أن مصر دولة أمن وأمان وسلام وتسامح ومحبة.

وأكمل أن ذلك يأتي بالتزامن مع فعاليات منتدى شباب العالم، الذي يبعث رسالة للتسامح والتخاطب بين الشعوب، ويوضح قيادة مصر في تقديم الشباب إلى مقدمة العمل الاجتماعي والسياسي والاقتصادي.

وانطلقت، مساء أمس الأحد، فعاليات منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، وعدد من المسؤولين بالدولة.

ويشارك بالمنتدى نحو 3000 شاب من مختلف دول العالم، ومن المقرر أن تستمر فعالياته حتى يوم 10 نوفمبر الجاري.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved