«السياحة» توافق على زيادة حافز الطيران العارض في الأقصر وأسوان والعلمين وطابا وشرم الشيخ

آخر تحديث: الإثنين 6 نوفمبر 2017 - 6:33 م بتوقيت القاهرة

لندن - صفية منير

قالت عادلة رجب نائب وزير السياحة، إن الوزارة وافقت على طلب عدد من منظمي الرحلات وشركات الراهن بزيادة حافز الطيران الموجه إلى شركات الطيران الشارتر إلى بعض الأماكن ومنها الأقصر وأسوان، ومرسي مطروح وطابا والعلمين.

وأضافت في تصربحات خاصة للشروق، على هامش مؤتمر سوق السفر العالمي والذي يعقد بلندن، أن ذلك يعد ثاني أكبر حدث سياحي على مستوى العالم، أن الزيادة ستكون بنحو 100 دولار؛ ليصل الحافز إلى ثلاثة آلاف دولار بدلا من ألفين دولار في الوقت الراهن.

واكدت رجب ان الوزارة ملتزمة بسداد كافة مستحقات شركات الطيران الاجنبي في اطار برنامج حافز الطيران الذي تم اقراره العام الماضي.

وأوضحت أنها التقت اليوم الإثنين بمسئولين من شركة «توي» للسياحة، والتي تعد واحدة من أكبر الشركات السياحة العالمية، مضيفة أنها طلبت تيسير رحلات إلى شرم الشيخ نظرا لأنها تمتلك فنادق بالمدينة وتعاني من ضرر بسبب توقيف رحلات الطيران إلى المدينة من بريطانيا.

وكانت بريطانيا قد حظرت السفر إلى شرم الشيخ في نهاية 2015.

ومن جانب آخر قال عمرو العزبي، مدير مكتب التنشبط بلندن في تصريحات خاصة للشروق، أن هناك لقاءات متعددة سيتم إجرائها غدا الثلاثاء مع رئيس هيئة التنشيط هشام الدميري حيث من المقرر ان يعقد لقاء مع منظم الرحلات صن اكسبريس، وشركة رد سي هوليداي، وهي واحدة من كبري الشركات الجالبة للسيتحة من السوق الانجليزي، كما سيلتقي رئيس الهيئة مع منظم الرحلات لاف هوليدي.

كما سيلتقي رئيس هيئة التنشيط بمسئولين من قناة يورو سبورت، وهي إحدى القنوات التي تعاقدت معها الهيئة لعمل دعاية لمدينة شرم الشيخ، كما سيتم لقاء منظم الرحلات الألماني إف تي آي.

وأوضح أن وزير السياحة يحيى راشد، سيلتقي مسؤولين من تومس كوك يوم الأربعاء، والتي تعد من أكبر منظمي الرحلات على مستوى العالم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved