رانيا المشاط: هدفنا الأشمل أن يصبح كل بيت مصري به أحد العاملين بقطاع السياحة

آخر تحديث: الأربعاء 6 نوفمبر 2019 - 12:09 ص بتوقيت القاهرة

قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، إن فوز وزارة السياحة لأول مرة بجائزة «الريادة الدولية للمساهمة الفعالة في صناعة السياحة عالميًا» لعام 2019 من بورصة لندن الدولية للسياحة، يرجع لتطبيق البرنامج الهيكلي لتطوير قطاع السياحة الذي أطلقته الوزارة لتحسين المنظومة.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء dmc»، المذاع عبر فضائية «Dmc»، مساء الثلاثاء، أن الهدف الأشمل للبرنامج أن يصبح كل بيت مصري به أحد العاملين بقطاع السياحة عبر توفير فرص عمل بعمل حملات للترويج داخل مصر، بالتركيز على المقاصد السياحية المختلفة؛ كمرسى علم، سيوة، شرم الشيخ، الغردفة، مردفة: «عشان كل واحد في البلد يبقى جزء من هذا القطاع، وجزء فعال باعتبارها مسؤولية مشتركة ما بين الجميع».

وأوضحت أن التحدي الأكبر الذي تواجهه الوزارة الفترة الحالية تحقيق كافة الإمكانات المتاحة لقطاع السياحة، مشيرة إلى أن برنامج التطوير يسعى لإطلاق الطاقات الكامنة في القطاع بالتركيز على العوامل الداخلية عبر قرار تغيير تصنيف معايير الفنادق، لأول مرة منذ عام 2004.

وتابعت: «عاوزة خلال عام الفندق الـ5 نجوم في مصر يكون مثيله في الخارج، عاوزين المنتج المصري منافس بجد، عندنا تحديات إقليمية وعالمية ولكن نحتاج التكاتف وجهد وتركيز الفترة القادمة، عشان نجني ثمار الهدة والشغل الكتير جدًا العشرين شهر اللي فاتوا».

وفازت وزارة السياحة، أمس الثلاثاء، لأول مرة بجائزة «الريادة الدولية للمساهمة الفعالة في صناعة السياحة عالميًا» لعام 2019 من بورصة لندن الدولية للسياحة WTM2019 (World Travel Market، وذلك تقديرًا للجهود المبذولة من الوزارة خلال العامين الماضيين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2019 ShoroukNews. All rights reserved