وزير الشباب: رؤية الرئيس السيسي الثاقبة أسهمت في بناء مصر الحديثة بكل المجالات

آخر تحديث: الإثنين 6 ديسمبر 2021 - 12:12 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ

أشاد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، برؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي الدقيقة والعميقة لتحقيق نهضة مصر في مختلف المجالات، ومنها الشبابية والرياضية؛ لبناء إنسان مصري ودولة حديثة بأسس علمية مدروسة وأساليب تكنولوجية حديثة ومستدامة تواكب متغيرات العصر.

وقال وزير الشباب والرياضة، في تصريحات اليوم، إن هذه الرؤية الثاقبة أسهمت في ما تحقق من إنجازات للشباب خاصة، والمواطن المصري عامة، من تطوير المنشآت الرياضية والشبابية واهتمام باللياقة البدنية وبصحة الشباب ويجعل مصر منارة لاستضافة الفعاليات العالمية والقارية رياضيًا فنظمت أكثر من 61 بطولة دولية رسمية مؤخرًا إضافة لأخرى غير رسمية بالتنسيق مع كل مؤسسات الدولة والتشجيع بمشاركة القطاع الخاص.

وقال الدكتور صبحي إننا نستقبل الآن فاعليات دولية بالمدينة الرياضية العالمية بالعاصمة الإدارية الجديدة لتشجيع الرياضة التسويقية الدولية وجذب استثمارات جديدة في هذا المجال، مبينًا أن حجم الاستثمارات العالمية تجاوز 700 مليون دولار وتسعى مصر باستراتيجية جديدة لجذب استثمارات رياضية وشبابية بتنظيم البطولات والفاعليات في مختلف اللعبات.

وأشار وزير الشباب والرياضة إلى تنظيم مصر لبطولة العالم لكرة اليد ولكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم بدعم من الرئيس السيسي وبأسلوب تكنولوجي علمي اقتصادي فريد وضعت مصر في بؤرة العالم متحدية تبعات كورونا.

وتابع: "أكثر من مليار مشاهد تابعوا سحب قرعة بطولة كرة اليد ومثلهم في كأس الأمم الأفريقية ما يؤكد ثقل مصر العالمي، كما نظمت مصر مؤخرا بطولة الرجل الحديدي الدولية لأول مرة في أفريقيا بمشاركة 72 دولة و1500 متسابق".

وأضاف أن الوزارة تجري الانتخابات الرياضية والشبابية في إطار من الحوكمة والشفافية وبالتعاون مع اللجنة الأوليمبية واللجنة العليا للانتخابات الرياضية ووفق قانون الرياضة الجديد والمواثيق الأوليمبية فمصر تعيش الآن حالة متميزة وانتخبت رياضيا بشكل جديد وعلمي ونحن على أبواب مصر الحديثة.

وأشار الوزير إلى عملية تطوير كل مراكز ومدن الشباب في كل المحافظات والتعامل السريع مع أي مشكلات مبينا أن التطوير يشمل المنشآت والخدمات والتشغيل.

ونوه بمشاركة وزارة الشباب والرياضة في مبادرة حياة كريمة برعاية الرئيس السيسي، من خلال 1028 مركز شباب يشملهم إجراءات التطوير والتجديد والإنشاء وتنضم مراكز أخرى قريبًا.

وأكد وزير الشباب والرياضة أن مصر بتواجدها العالمي تتفوق في استثمار مواردها والأحداث العالمية لتعبر عن نفسها بفكر علمي جديد فهذه أسطورة نقل المومياوات من المتحف المصري إلى متحف الحضارة ثم افتتاح طريق الكباش وهو ما تابعه العالم وأشاد به.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved