الإسكان: مخالفات البناء بالعاشر كثيرة.. ولا يمكننا الصمت عليها

آخر تحديث: الإثنين 6 ديسمبر 2021 - 8:47 م بتوقيت القاهرة

أحمد علاء

وصف المهندس عمرو خطاب المتحدث باسم وزارة الإسكان، مخالفات البناء في مدينة العاشر من رمضان بأنها كثيرة، مؤكّدًا أن الوزارة لا تلتزم الصمت إزاء هذا الوضع.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، عبر شاشة "صدى البلد"، مساء الاثنين، أنّ الدولة تُطبّق القانون على الجميع، مشدّدًا على أنه لا يمكن ترك الأمر لتتفاقم المخالفات ومن ثم تحدث الأزمات.

وأوضح خطاب مدينة العاشر تم بناؤها عام 1979، وهي مدينة صناعية وتؤوي أكثر من مليون نسمة، وتضم أكثر من 1800 مصنع.

وأشار إلى أنّ الدولة تكبّدت مبالغ طائلة لإزالة العشوائيات وتعيد بناء المناطق من جديد بشكل منظم وبالتالي لا يمكن السكوت على هذه التعديات أو المخالفات.

وأفاد بأن قرارات الوزير الدكتور عاصم الجزار الخاصة بإزالة التعديات والمخالفات في العاشر تتعلق بمخالفات تغيير النشاط والبناء على أرض غير مُرخصة وتغيير نشاط من وحدة سكنية إلى ورشة.

وكشف أن الوزير أصدر على مدار شهر مضى أكثر من 300 قرار إداري بإزالة مخالفات على هذا النحو في مدن عديدة، بينها 6 أكتوبر والشروق والعبور وبدر.

وأصدر وزير الإسكان 11 قرارًا إداريًا جديدا لإزالة التعديات ومخالفات البناء بمدينة العاشر من رمضان، وشدّد على مواصلة وزارة الإسكان، ممثلة في أجهزة المدن الجديدة، وبالتنسيق مع الجهات المعنية، إزالة المخالفات والتعديات بالمدن الجديدة، تطبيقا للقانون وحفاظا على مظهرها الجمالي، ولمنع ظهور أي عشوائيات بها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved