نشرة الشروق الإقتصادية ليوم الاثنين: التجارة والصناعة تفرض رسوم إغراق على واردات بلاستيك الـPVC

آخر تحديث: الإثنين 6 ديسمبر 2021 - 5:45 م بتوقيت القاهرة

محمد فوزي

تقدم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم آخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.

وترصد نشرة «الشروق» الاقتصادية أهم الأخبار الاقتصادية اليوم الأحد 5 ديسمبر، والتي جاء في مقدمتها:

التجارة والصناعة تفرض رسوم إغراق على واردات بلاستيك الـPVC
أصدرت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، قراراً بفرض رسوم نهائية لمكافحة الإغراق على الواردات من صنف البولى كلوريد الفينيل ذات منشأ أو المصدرة من الولايات المتحدة الأمريكية.
ويخضع القرار الواردات من صنف البولى كلوريد الفينيل (PVC) ذات منـشأ أو المـصدرة من الولايات المتحـدة الأمريكيـة والتـى تنـدرج تحـت البنـد (٣٩٠٤١٠٠٠٩٠ ) من التعريفة الجمركية المنسقة لرسوم مكافحة إغراق نهائية بنسبة (٩٪) من القيمـة (CIF) وبما لا يقل عن ٨٦ دولارا للطن.
لمزيد من التفاصيل

المشاط: توفير صوامع القمح يحفاظ على السوق المحلي من تقلبات الأسعار
قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، إن تدشين صوامع خاصة بالقمح يعد جزءً رئيسيًا من الإصلاحات الهامة التي تهتم بها الحكومة المصرية، كما أن مصر تعتبر أكبر مستورد للقمح، ولكن لم يكن هناك سعة تخزينية كافية للقمح، مشيرة إلى أنه وضع حجر الأساس لصومعة الغلال ببورسعيد خلال شهر أكتوبر الماضي، وهي صومعة معدنية لتفريغ الغلال والأقماح.
لمزيد من التفاصيل

44% زيادة في صادرات مصر الهندسية خلال 10 أشهر من 2021
أعلن المجلس التصديري للصناعات الهندسية، أن صادرات القطاع سجلت قفزة كبيرة خلال الفترة من يناير حتى نهاية أكتوبر 2021 بنسبة 44% لتصل إلى 2.643 مليار دولار مقابل 1.838 مليار دولار في الفترة المماثلة من العام الماضي.
وكشفت مي حلمي المدير التنفيذي للمجلس التصديري، أن صادرات مصر الهندسية حققت أكبر رقم تصديري على أساس شهري، فخلال أكتوبر 2021.
لمزيد من التفاصيل

سليمان: توقيع 4 اتفاقيات جديدة فى إنتاج الهيدروجين الأخضر خلال الفترة المقبلة
قال أيمن سليمان، المدير التنفيذي للصندوق السيادي المصري، إن الصندوق سيوقع ما بين 3 إلى 4 اتفاقيات جديدة في مجال إنتاج الهيدروجين الأخضر الفترة المقبلة
وأشار سليمان، إلى إنشاء مصنع لإنتاج الأمونيا باستخدام الهيدروجين الأخضر بالعين السخنة.
لمزيد من التفاصيل

نائب وزير المالية: 4 مليارات جنيه عجز أولي خلال العام المالى الحالى
قال أحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسيات المالية، إن مؤشرات الربع الأول من العام المالى الجاري كانت جيدة حيث حققت نحو 4 مليارات جنيه خلال العام المالى الحالى، مضيفا: "إننا حققنا 13% زيادة فى الإيرادات".
لمزيد من التفاصيل

الضرائب: 15 ديسمبر بدء تطبيق المرحلة الخامسة من الفاتورة الإلكترونية
طالبت مصلحة الضرائب، ممولى مأمورية الاستثمار بالقاهرة وبخاصة شركات المنطقة الحرة الملزمة بالانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية فى مرحلتها الخامسة سرعة التوجه إلى مامورية الاستثمار بالقاهرة قبل 15 ديسمبر الجاري، جاء ذلك وفقا لبيان من مصلحة الضرائب اليوم.
لمزيد من التفاصيل

صندوق مصر السيادي: طرح أرض الحزب الوطني لتكون مشروعا استثماريا قريبا
قال أيمن سليمان، رئيس صندوق مصر السيادي، إن الصندوق سيعلن خلال الساعات القليلة المقبلة عن التحالف الفائز بتطوير مجمع التحرير.
جاء ذلك خلال مؤتمر الرؤساء التنفيذيين بعنوان كيف ينجو الاقتصاد المصري من فخ الركود العالمي؟.
لمزيد من التفاصيل

المالية: مارس المقبل.. إعلان حزم تمويل متكاملة لمساندة الاقتصاد الأخضر
قال أحمد كجوك، نائب وزير المالية للسياسيات الحالية: "نعمل خلال المرحلة المقبلة على دعم ومساندة التحول للاقتصاد الأخضر"، موضحا أنه سيتم الإعلان فى مارس المقبل، مع موازنة العام المالى الجديد، عن حزم تمويل متكاملة لمساندة الاقتصاد الأخضر.
لمزيد من التفاصيل

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved