السجن 6 أعوام وغرامة 100 ألف جنيه لمتهم بحيازة هيروين في الإسكندرية

آخر تحديث: الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 - 7:27 م بتوقيت القاهرة

عصام عامر

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار أحمد عبد الوهاب أبو عمر، اليوم الثلاثاء، "ر.ع.ال"، سائق، بالسجن المشدد لمدة 6 أعوام، وتغريمه ماليًا 100 ألف جنيه، ومصادرة المضبوطات؛ لاتهامه بالاتجار بالمواد المخدرة، وذلك في القضية المقيدة برقم 17541 لسنة 2022 جنايات محرم بك.

وتعود وقائع القضية إلى تلقي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من ضباط مباحث مكافحة الاتجار بالمواد المخدرة والأسلحة والذخائر غير المرخصة، يفيد ضبط شخص وبحوزته كمية من مخدر الهيروين، بقصد الاتجار، وذلك أثناء تواجده في نطاق دائرة القسم.

وجاء بالتحقيقات، المدعومة بتحريات ضباط المباحث، أن عملية الضبط جرت عقب التوصل إلى أن المتهم عقد العزم على ترويج كمية من المخدرات على عملائه، وبتقنين الإجراءات، وإعداد كمين له ألقي القبض عليه، وبتفتيشه عثر بحوزته على "اسطوانة" تحوى مخدر الهيروين، وحقيبة بلاستيكية بداخلها "قطعة ولفافة" لذات المخدر، ومبلغ مالي، وهاتف محمول، وميزان رقمي.

وباقتياد المتهم إلى ديوان قسم الشرطة، ومواجهته، أيد ما جاء بتحريات المباحث، وأقر بأن المخدرات التي ضُبِطت بحوزته؛ كانت بقصد الاتجار، والمبلغ المالي؛ من حصيلة البيع، والهاتف المحمول؛ لتسهيل الاتصال بعملائه، والميزان الحساس لتجزئة المخدرات، فتم تحرير محضر إداري بالواقعة.

وبعرض المتهم على النيابة العامة، قررت حبسه احتياطيًا على ذمة التحقيقات، إلى أن أحيل لمحكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت بحقه حكمها المُقدم، بعضوية المستشارين: عبد العظيم عبد الهادي البيه، وأيمن أحمد رمضان، ومحمد عبد القادر الحلو، وسكرتير الدائرة الجنائية، خميس قمر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved