«السيسى» يوجه باستكمال آليات منح «تأشيرات الدخول الإلكترونية» بحلول مايو القادم

آخر تحديث: الثلاثاء 7 فبراير 2017 - 7:46 م بتوقيت القاهرة

القاهرة أ ش أ

ترأس الرئيس عبد الفتاح السيسي، الثلاثاء، الاجتماع الأول للمجلس الأعلى للسياحة، بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، ووزراء الدفاع والإنتاج الحربي، والتخطيط، والشباب والرياضة، والخارجية، والداخلية، والتنمية المحلية، والتعاون الدولي، والثقافة، والاتصالات، والطيران، والمالية، والآثار، والسياحة، والاستثمار، بالإضافة إلى رئيسي المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية، ورئيس لجنة تسيير أعمال الاتحاد المصري للغرف السياحية ورئيس جمعية مستثمري جنوب سيناء.

وصرح السفيرعلاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن وزير السياحة استعرض في بداية الاجتماع المؤشرات السياحية لعام 2016، ومنها عدد السائحين، ومتوسط الليالي السياحية، وحجم الإنفاق السياحي، ونسب الإشغال في الفنادق.

وعرض خلال الاجتماع النتائج المستهدف تحقيقها في العام الجاري في قطاع السياحة، وبحث السياسات والإجراءات اللازمة لذلك، فضلاً عن دراسة المخططات العامة للمناطق السياحية الجديدة في مصر، واستعراض التحديات التي تعترض نمو الحركة السياحية وبحث كيفية التغلب عليها، ومتابعة آليات التنسيق بين الوزارات المختلفة لتنفيذ خطط التنمية السياحية، وكذلك تقييم نشاط قطاع السياحة خلال الفترة الماضية.

كما تطرق الاجتماع إلى بحث إمكانية تطبيق سياسة السماوات المفتوحة بهدف تشجيع شركات الطيران الخاصة لزيادة توافدها إلى مصر، فضلاً عن بحث سبل تطوير السياحة العلاجية والسياحة الدينية.

وتناول الاجتماع مناقشة تطوير آليات منح تأشيرات الدخول الإلكترونية إلى مصر، حيث وجه الرئيس باستكمال كافة الإجراءات في هذا الشأن بحلول شهر مايو المقبل.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الرئيس السيسي أشار خلال الاجتماع إلى الأهمية الحيوية لقطاع السياحة نظراً لدوره الهام في توفير فرص عمل للشباب سواء في النشاط السياحي أو في الأنشطة المرتبطة به.

ووجه الرئيس بزيادة جهود الترويج للمقاصد السياحية المصرية وإبراز ما تتميز به من مقومات وتنوع، وبإعداد دراسة متكاملة لتطوير شبكة الطرق بجنوب سيناء على أن يتم الانتهاء منها خلال ثلاثة أشهر، فضلاً عن إنشاء وحدات إسكان اجتماعي في جنوب سيناء لخدمة العاملين في قطاع السياحة في هذه المنطقة.

كما تم خلال الاجتماع استعراض الأجندة السياحية بمنطقة شرم الشيخ خلال الفترة المقبلة بحيث تشمل إقامة مؤتمرات، ومهرجانات وحفلات فنية، وبطولات ومسابقات رياضية متنوعة، ووجه الرئيس في هذا الصدد بتوسيع نطاق الأجندة السياحية لتشمل الغردقة والأقصر واسوان.

كما وجه الرئيس بمراجعة بعض التشريعات المنظمة للسياحة ودراسة تحديثها بما يتفق مع التطورات العالمية في هذا المجال، على أن يتم الانتهاء من ذلك بحلول منتصف العام الجاري.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved