أمجد الحداد: ثبات إصابات كورونا أو زيادتها غير مؤثر بعد توافر اللقاح

آخر تحديث: الإثنين 8 مارس 2021 - 9:39 ص بتوقيت القاهرة

قال الدكتور أمجد الحداد رئيس قسم الحساسية والمناعة بالشركة القابضة للمصل واللقاح "فاكسيرا"، إن ثبات أعداد الاصابات اليومية بالفيروس أو تزايدها خلال الفترة المقبلة لن يكون له أهمية في ظل توفر اللقاح.

وأوضح الحداد، في تصريحات لـ"الشروق"، أن الخطورة في الإصابة تكمن في الدخول في مضاعفات أو حدوث وفيات، ولكن تلقي اللقاح يجعل الإصابة بسيطة ولا تستدعي الذهاب للمستشفيات، وبالتالي فإن اللقاح يحول الفيروس من خطير إلى فيروس يمكن التعايش معه مثل باقي الفيروسات التي تنشط في مثل هذا التوقيت من كل عام.

وأوضح: "على سبيل المثال يصاب الجميع بالإنفلونزا خلال فصل الشتاء، ولكن هذه الإصابة لا تكون لها مضاعفات، وتستغرق عدة أيام وتنتهي، وهكذا الحال بالنسبة لكورونا خلال الفترة المقبلة".

وأشار إلى ضرورة تجنب العدوى خلال هذه الفترة والمحافظة على ارتداء الكمامة وتطهير الأيدي بشكل مستمر، لأن الدولة بدأت في توفير اللقاحات وإتاحتها لكبار السن وذوي الأمراض المزمنة، وذلك بعد تطعيم الطواقم الطبية في مستشفيات العزل والحميات والصدر، وبعدها سيتم فتح الباب لجميع فئات الشعب لتلقي اللقاح، فيجب تجنب العدوى منعا للدخول في مضاعفات خلال فترة قصيرة من إتاحة اللقاح.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved