فيديو.. متحدث الضرائب: تقديم الإقرارات غير مرتبط بتسديد الضريبة

آخر تحديث: الأحد 7 مارس 2021 - 11:07 م بتوقيت القاهرة

أسماء الدسوقي

قال أنور فرج، المتحدث الرسمي باسم مصلحة الضرائب العقارية، إن الصلاحية في مد الإقرارات تقدر بثلاثة أشهر بعد الموعد الأصلي وفقًا للقانون، مؤكدًا أن 30 مارس الجاري الموعد النهائي لتقديم الإقرارات الضريبية.

وأضاف فرج، في مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء اليوم الأحد، أن تقديم الإقرارات الضريبية غير مرتبط بتسديد الضريبة العقارية، متابعًا: «كل من يملك وحدة عقارية أو أكثر، أو له حق انتفاع أو استغلال للعقار، عليه تقديم إقرار ضريبي، حتى تلك المعفاة من الضرائب».

وأوضح أنه تم إطلاق خدمة تقديم الإقرار الضريبي السكني عبر المنصة الرقمية؛ تسهيلًا على المواطنين، مؤكدًا سهولة عمليات التسجيل عبر المنصة لتقديم الإقرارات الضريبية إلكترونيًا.

وذكر أن من يمتلك أكثر من وحدة سكنية لن يستفيد من حد الإعفاء الضريبي السنوي، معقبًا: «من يمتلك وحدة بـ2 مليون سيدفع ضريبة 120 جنيها، وأخرى بـ100 ألف جنيه سيدفع عنها ضريبة 126 جنيها».

وأعلن أنور فوزي، رئيس مصلحة الضرائب العقارية، أن نهاية مارس الحالى، آخر موعد لتقديم إقرارات الضريبة العقارية ممن يمتلكون العقارات أو ينتفعون بها أو يستغلونها، وذلك وفقًا لبيان المصلحة اليوم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved